Shadow Shadow

تدافع.. واستخدام غاز مسيل للدموع وعصي كهرباء

وزارة الشباب تروي لـ “ناس” تفاصيل الأحداث التي رافقت مباراة الصقور والنوارس

19:46 الجمعة 15 مارس 2019
article image

بغداد  – ناس 

علقت وزارة الشباب والرياضة، الجمعة، على الاحداث التي شهدتها مباراة “الكلاسيكو” بين ناديي الزوراء والجوية والتي من المقرر اقامتها على ملعب الشعب الدولي مساء اليوم، محملة المشرف على المباراة والقوات الامنية وقيادة عمليات بغداد مسؤوليتها،  فيما اكدت ان  الوزير أحمد رياض وجه بفتح تحقيق لمعرفة أسباب اخفاق المباراة ومصير مبالغ تذاكر الدخول اليها .

واضاف الناطق الرسمي باسم الوزارة موفق عبد الوهاب في حديث لـ ” ناس” اليوم (15 اذار 2019)، ان “ما حدث اليوم  كان يجب اتخاذ التدابير اللازمة لانجاح مباراة الكلاسيكو، لكن للاسف، وان وزارة الشباب والرياضة لم تعلم ان هناك مباراة ستقام على ملعب الشعب، وهذا خطأ فادح يتحمل مسؤوليته المشرف على المباراة”.

 واضاف، ان “وزير الشباب والرياضة أحمد رياض وجه بفتح تحقيق بشأن ما حدث عن اخفاق مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية وسوء تنظيمها وكذلك مبالغ تذاكر الدخول اليها”، كما حمل “القوات الامنية وقيادة عمليات بغداد مسؤولية فشل مبارة اليوم “.

واوضح ان “وزارة الشباب والرياضة لا تتحمل مسؤولية أحداث الكلاسيكو وحتى قوات أمن الملعب ليست مسؤولة عن سوء التنظيم لأن واجبها يقتصر على حماية الأمن داخل الملعب”.

الى ذلك علق الخبير القانوني هاشم العقابي، الجمعة، على مصير مبالغ تذاكر الدخول الى ملعب الشعب “الطائلة”، قائلا “إنه يجب على مشرف المباراة بين ناديي الزوراء والجوية، السماح لدخول الجماهير مجانا في المباراة القادمة”.

وتابع في حديث الى “ناس” اليوم (15 اذار 2019)، ان “اتحاد كرة القدم العراقي يتحمل مسؤولية اخفاق مبارة الكلاسيكو والتي من المقرر اقامتها على ملعب الشعب الدولي مساء اليوم، وعليه ان تكون تذاكر المباراة القادمة مجانية للجماهير العراقية”.

يذكر أن مباراة “الكلاسيكو” بين ناديي الزوراء والجوية والتي كان من المقرر أن تقام على ملعب الشعب الدولي، تأجلت لأسباب تنظيمية.

في موازاة ذلك اصدرت وزارة الداخلية، بيانا تابعه “ناس” اليوم (15 اذار 2019)، اكدت فيه “عدم تسجيل حالة وفاة بين المشجعين”، وأشارت إلى أن ثلاثة مشجعين أصيبوا بشكل طفيف جراء تسلق السياج الخارجي للملعب قبل أن تتم معالجتهم ويغادرون المستشفى”.

وفي تطور لاحق أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (15 آذار 2019) عن “استعداد ملعب البصرة الدولي لاستضافة كلاسيكو العراق بين الصقور والنوارس،  وذكر البزوني ان “البصرة اكملت الاستعدادات لاستضافة الدورة الثانية لبطولة الصداقة بمشاركة الاردن وسوريا والعراق، الاسبوع القادم”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل