Shadow Shadow

وزارة الثقافة تعلن دعمها لمشروع “سامراء عاصمة الثقافة الإسلامية”

21:53 الإثنين 18 فبراير 2019
article image

 بغداد- ناس

أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، الاثنين، دعمه واهتمامه الكامل بمشروع سامراء عاصمة الثقافة الأسلامية.

وقال بيان للوزارة تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (18 شباط 2019)، أنّ الوزير تباحث خلال استقباله رئيس مجلس محافظة صلاح الدين أحمد عبد الجبار اليوم حول مشروع سامراء عاصمة الثقافة الأسلامية، حيث تحدث الحمداني عن الصلاحيات التي هي من اختصاص هيئة الآثار والعمل في سياق قانون الآثار العراقي”.

وبين أن “أن هناك فقرتين تتعارضان مع قانون الآثار العراقي أولهما منح تخويل لمجلس محافظة صلاح الدين للتفاوض لاسترداد الآثار المهربة وهي فقرة تسلب الصلاحية من هيئة الاثار, والثانية هي دعوة شركات لصيانة الآثار العراقية ونحن لدينا كوادر تقوم بصيانة هذه الآثار وسوف نقوم بالاتفاق مع مجلس محافظة صلاح الدين لتغييرها وتذليل العقبات وتشكيل اللجان المشتركة لإكمال المشروع”.

يذكر أن مجلس النواب قد صوت عام 2018 على مقترح قانون سامراء عاصمة الثقافة الاسلامية والمقدم من لجنتي السياحة والآثار واللجنة القانونية من أجل تعزيز الدور الحضاري والدور الديني لمحافظة صلاح الدين وتنشيط الحركة السياحية، والآثارية، والدينية، والثقافية، في العراق.

وزارة الثقافة تعلن دعمها لمشروع "سامراء عاصمة الثقافة الإسلامية" وزارة الثقافة تعلن دعمها لمشروع "سامراء عاصمة الثقافة الإسلامية"

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل