Shadow Shadow

توجيه مدير التقاعد حول الرواتب “يجدد الجدل”: ماهو عمل “كي كارد”!

12:37 الأربعاء 10 يوليو 2019
article image

 

بغداد – ناس

 

جدد توجيه صادر من رئيس هيئة التقاعد الوطنية، الأربعاء، الجدل بشأن جدوى عمل شركة كي كارد، التي أُوكِل لها مهمة توزيع رواتب المتقاعدين، في الوقت الذي تواجه الشركة اتهامات بالفساد على لسان لجنة النزاهة من جهة، وتشكيكاً بجدوى التعاقد معها كما يتساءل مصرفيّون.

 

وأكد رئيس هيئة التقاعد الوطنية احمد عبدالجليل اليوم، “الاستمرار بدفع رواتب المتقاعدين عبر بطاقات كي كارد وعدم استبدالها بأي بطاقة اخرى الا في حال رغب المتقاعد بذلك”. وقال عبدالجليل، في وثيقة تلقى “ناس”، نسخة منها اليوم (10 تموز 2019)، إنه “بناءً على الاجتماع التداولي مع البنك المركزي وحصول موافقة البنك على اعتماد منتج ماستر كارد في دفع رواتب المتقاعدين تقرر الاستمرار بدفع رواتبهم عبر بطاقة كي كارد وعدم استبدالها بأي بطاقة اخرى”.

www.nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: الإذلال من أجل القرض: بماذا يختلف العراقي عن السعودي والأردني والإيراني؟!

www.nasnews.com

ويترقب الموظفون والمتقاعدون، اكمال مشروع توطين الرواتب، والذي سيضمن نقل المرتبات الشهرية إلى حسابات مصرفية معتمدة، تُمكّن المستفيدين من التصرف بأموالهم في المصارف والمتاجر داخل البلاد وخارجها، عن طريق اعتماد البطاقات المعتمدة كماستر وفيزا كارد، فيما يقول مصرفيّون إن الخدمات التي تقدمها الشركة، تقتصر على نقل وتوصيل الأموال، وهي خدمات بدائية، لا ترقى إلى الخدمات المصرفية المعروفة منذ عقود في دول الجوار والعالم.

وفضلاً عن بدائية الخدمة، تسجل لجنة النزاهة اعتراضات متكررة على الشركة، حيث كشفت في وقت سابق، عن وجود “أدلة دامغة تثبت عدم حصول الشركة على موافقة للعمل المصرفي من البنك المركزي العراقي” وفقاً لعضو اللجنة خالد الجشعمي الذي أكد إن “الشركة تمتلك 70% من الارباح و30 % مقسمة بالتساوي مع مصرفي الرافدين والرشيد”.

توجيه مدير التقاعد حول الرواتب "يجدد الجدل": ماهو عمل "كي كارد"!

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل