fbpx
Shadow Shadow

الاعتقال تم وفق المادة 229

والد الناشط المعتقل بتهمة تصوير “زواحف المستشفى” يتحدث لـ “ناس”

15:37 الثلاثاء 18 يونيو 2019
article image

 

 

 

بغداد – ناس

 

لم يكن الناشط البيئي رعد الاسدي يعرف أن التقاطه لصور الحشرات والزواحف داخل مستشفى الجبايش بمحافظة ذي قار سيقود إلى تطورات خطيرة!

فالأسدي، مُعتقل منذ يوم أمس، وفق المادة 229، بعد أن صوّر زواحف وحشرات كانت تتجول في ردهات المستشفى، أثناء مرافقته لوالده الذي كان يجري عملية صغرى مطلع الشهر الحالي، إلا أن أحد الكوادر الإدارية في المستشفى اكتشف أمر الأسدي، وحاول منعه ليتطور الأمر إلى مشادة لفظية طالب فيها المسؤول بحذف الصور من الهاتف النقال، وفقاً للأسدي.

 

يقول رعد الأسدي في حديث لمراسل “ناس” إنه “شاهد ضفادع وخنافس وصراصير في أكثر الأماكن تعقيما داخل المستشفى وحاول استخدام كاميرا هاتفه المحمول من أجل تصويرها، مؤكدا أن “دافعه لم يكن التشهير بالمستشفى، بل نظراً لاهتماماته البيئية”.

 

لكن المعاون الإداري في المستشفى –والحديث للأسدي- سارع إلى طلب المساعدة من الاجهزة الامنية المشرفة على حماية المستشفى، ليتم نقل الأسدي –وهو مدير منظمة الجبايش للسياحة والبيئة- إلى مركز الشرطة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، بتهمة الاعتداء على الكوادر الطبية.

 

والد الناشط البيئي، تحدث لـ “ناس” مؤكداً أن ” قاضي محكمة جنح الجبايش قرر توقيف رعد على ذمة التحقيق استنادا لإحكام المادة 229 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل بتهمة الاعتداء على موظف أثناء الدوام الرسمي”.

 

وأشار إلى أن “ولده لم يقم بالاعتداء على أي من موظفي مستشفى الجبايش العام وبشهادة عناصر الأجهزة الأمنية التي كانت حاضرة في ساعة الحادث “.

 

وبين والد الناشط البيئي، أن” ولده الان في التوقيف لمدة يومين على ذمة التحقيق، لحين إصدار قرار نهائي في القضية من قبل قاضي الجنح في محكمة الجبايش “.

للمزيد: توقيف ناشط لمدة 3 أيام بعد تصويره “ضفادع وصراصير” داخل مستشفى

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل