Shadow Shadow

واشنطن تحضر لعملية عسكرية في الخليج.. وبوتين يشعر بالقلق!

08:10 السبت 20 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

كشفت القيادة المركزية الأميركية، أن الولايات المتحدة تقوم بتطوير عملية عسكرية تحت مسمى “غارديان”، لتأمين الطرق البحرية في منطقة الخليج والشرق الأوسط عامة، وذلك بعد احتجاز ايران ناقلة نفط بريطانية مساء امس الجمعة.

وقالت القيادة في بيان تناقلته وسائل اعلام اميركية وتابعه “ناس” اليوم (20 تموز 2019)، إن “القيادة المركزية الأمريكية تعمل على تطوير العملية البحرية الدولية (غارديان) لتعزيز المراقبة والأمن في الممرات المائية الرئيسية في الشرق الأوسط ولضمان حرية الملاحة في ضوء الأحداث الأخيرة في منطقة الخليج”.

وبدأ الإعداد للعملية في الخليج بعد احتجاز الحرس الثوري الايراني ناقلة نفط بريطانية التي قالت ايران انها “انتهكت المعايير الدولية”.

ووفقا للقيادة المركزية، ستنسق الولايات المتحدة تحركاتها في إطار هذه العملية مع حلفائها من أجل “ضمان حرية الملاحة في المنطقة وحماية الطرق البحرية الحيوية”.

على صعيد منفصل أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قلقه إزاء المواجهة الحاصلة بين الولايات المتحدة وإيران, خلال مقابلة أجراها معه المخرج الأمريكي أوليفر ستون.

ووفقا لنص المقابلة التي نشرها موقع الكرملين الإلكتروني يوم أمس الجمعة، قال بوتين مجيبا عن سؤال حول وضع العلاقة بين الولايات المتحدة وإيران: “نحن قلقون جدا من هذا الأمر، يمكن أن يزعزع ذلك استقرار الوضع حول إيران، وأن يؤثر على بعض الدول التي تربطنا بها علاقات وثيقة للغاية، وقد يسبب موجات إضافية من اللاجئين بأعداد كبيرة، ويمكن أن يتسبب في أضرار كبيرة للاقتصاد العالمي وصناعة الطاقة العالمية”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل