Shadow Shadow

أعلنت انها تراجع أمن منشآتها في هذا البلد

واشنطن تتخذ إجراءات “لمواجهة نزاع مع عصابات متمردة” في العراق!

12:13 الأربعاء 08 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت الولايات المتحدة، أنها تراجع إجراءات حماية منشآتها في العراق لـ “تتناسب مع هذه المرحلة”، فيما أكد وزير الدفاع الأميركي أن بلاده اتخذت “إجراءات لمواجهة نزاع مع عصابات متمردة”.

ونقل تلفزيون “الحرة” الأميركي، تصريحات للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) كوماندر شون روبرتسون، تابعها “ناس” اليوم (8 ايار 2019)، قال فيها إن “الوزارة تقوم بمراجعة اجراءات الحماية الأمنية لمقارها وقواعدها ومنشآتها في العراق”.

وأضاف روبرتسون أن “إجراءات الحماية يجب أن تتناسب مع المرحلة الآنية والمقبلة، على ضوء التهديدات الإيرانية في المنطقة”.

وكان وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان قال إن واشنطن “حذرة تجاه تهديدات إيران في المنطقة”، مضيفا أن “تدابير اتخذت لمواجهة نزاع مع عصابات متمردة”.

وكانت واشنطن قررت إرسال حاملة طائرات وقاذفات قنابل إلى الشرق الأوسط في رسالة لإيران بعد رصد نشاطات تشير إلى تصعيد.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن إيران كانت تخطط لمهاجمة قوات أميركية في العراق وسوريا.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء، أن طهران قررت تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع الدول الكبرى وتوقيف الحد من مخزونها من المياه الثقيلة واليورانيوم المخصب.

وكشف الرئيس حسن روحاني في رسائل إلى زعماء ألمانيا والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا أن بلاده لن تبيع اليورانيوم المخصب والمياه الثقيلة لدول أخرى بعد الآن.

كما أعلن الرئيس حسن روحاني أن بلاده “ستخفض بعد 60 يوما مزيدا من التزاماتها ضمن الاتفاق”، مشددا على أن انهيار الاتفاق النووي “خطر على إيران والعالم”.

وقالت الخارجية الإيرانية إنه تم إبلاغ القرار رسميا صباح الأربعاء في طهران لسفراء الدول التي لا تزال موقعة على الاتفاق، أي ألمانيا والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا.

وأعلنت طهران أيضا توقف الحد من مخزونها من المياه الثقيلة واليورانيوم المخصب، كما كشف حسن روحاني في رسائل إلى زعماء القوى العالمية الخمس أن بلاده لن تبيع اليورانيوم المخصب والمياه الثقيلة لدول أخرى بعد الآن.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل