fbpx
Shadow Shadow

واشنطن تؤكد دعمها لاسرائيل وإيران تصف هجوم حزب الله بالإجراء الانتقامي

04:17 الإثنين 02 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس
عبرت الحكومة الأمريكية يوم الأحد عن قلقها من تصاعد التوتر على الحدود بين إسرائيل ولبنان، مؤكدة دعمها لإسرائيل ومحذرة  حزب الله من مغبة القيام بإجراءات قد تهدد أمن لبنان, فيما اعتبر مسؤول أمني إيراني كبير إن سياسات حزب الله تهدف إلى حماية مصالح لبنان .
وكان مكتب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ذكر في وقت سابق أن الحريري اتصل بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأحد عقب تبادل النيران بين إسرائيل وحزب الله على الحدود اللبنانية.
وأحجم مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية عن التطرق إلى أي نقاشات دبلوماسية لكنه قال ”نحن على دراية بتلك التقارير ونشعر بقلق بشأن التوتر المتزايد على الحدود. الولايات المتحدة تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها“.
وثارت مخاوف من نشوب حرب جديدة بين إسرائيل ولبنان في الأيام الماضية بعد تحطم طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية ببيروت وإطلاق صواريخ مضادة للدبابات من لبنان على قاعدة للجيش الإسرائيلي.
وقال نتنياهو يوم الأحد إن إسرائيل مستعدة لأي احتمالات لكنه تجنب استخدام لهجة متشددة في حديثه عن أعداء إسرائيل.
وقال مسؤول الخارجية الأمريكية إن على حزب الله تجنب ”الأفعال العدائية التي تهدد أمن واستقرار وسيادة لبنان“، مرجحا أن يكون لإيران يد في هذا العنف.وأضاف ”هذا مثال آخر على دور وكلاء إيران، المزعزع للاستقرار، في تقويض السلام والأمن في المنطقة“.
الى ذلك, نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن مسؤول أمني إيراني كبير قوله إن سياسات جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران تهدف إلى حماية مصالح لبنان وذلك في تعقيبه على هجوم الجماعة على الجيش الإسرائيلي يوم الأحد.
وقال علي شمخاني ”إن حزب الله يتمتع بدعم شعبي كبير في لبنان … معاقبة حزب الله للنظام الصهيوني هي رد بالمثل يُظهر تصميم جبهة المقاومة على مواجهة التهديدات“.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل