Shadow Shadow

اللواء مايزال يثير اللغط

هيئة الحشد “تؤكد”: لواء ائمة البقيع “وهمي” ويمارس أعمالا “طائفية وتجارية” في ديالى

21:54 السبت 04 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

أصدرت هيئة الحشد الشعبي, السبت, بيانا “تأكيديا”, حول عدم انتماء لواء أئمة البقيع في ديالى الى الحشد, خصوصا بعد ان نظم اللواء المذكور تظاهرة ادت الى قطيع احد الطرق في ديالى احتجاجا على اغلاق مقره, ومطالبا بـ”رواتبه” التي لم يستلمها رغم مشاركته في معارك التحرير.

وقالت الهيئة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (4 ايار 2019), ان “وسائل إعلام تداولت في الساعات الماضية انباءً بشأن تظاهر مجموعة من الاشخاص احتجاجا على عدم تسلم رواتبهم في محافظة ديالى”، مبينة ان “هذا الأمر أُثير بشأنه اللغط الكثير، مما دعا الهيئة إلى توضيح حقيقة الأمر حتى لا يتصيد البعض بالماء العكر كعادته”.

وأضافت، أن اللواء “المذكور يدعي الانتماء للحشد ولكنه لا يرتبط بأي شكل من الاشكال بالهيئة ولم يشترك بأية معارك حسب تقرير عمليات الحشد، ولقد قامت قوة من أمن الحشد الشعبي بإغلاق مقرهم الوهمي بناء على شكاوى عديدة وردت الى الهيئة بشأن سلوكيات طائفية ومضايقات للأهالي وقيام اللواء المذكور بممارسة أعمال تجارية باسم الحشد مستغلا بعض البسطاء في صفوف هذا اللواء الوهمي”, مشيرة إلى أن “قيادة العمليات المشتركة بعثت ببلاغ لهيئة الحشد الشعبي بشأن هذا المقر الوهمي”.

وأكدت الهيئة، أنه “لا يوجد اي منتسب او مقاتل في هيئة الحشد الشعبي لا يستلم راتبا بعد مشروع توطين الرواتب الذي قطع اشواطا متقدمة”، مبينة في الوقت نفسه أنها “فتحت باب التظلم لأي منتسب يشعر بأنه وقع عليه حيف او ظلم”.

واغلقت مديرية امن الحشد الشعبي في وقت سابق مقر لواء أئمة البقيع في ديالى واعتقلت قائده, فيما تم الإفراج عنه بعد تدخل من قبل النائب عن ديالى همام التميمي.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل