fbpx
Shadow Shadow

تهرب بسبب ترددات وضرائب

هيئة الإعلام توضح لـ”ناس” مصير قناة “النهرين الأرضية”.. ومصدر يكشف تفاصيل الأزمة

15:31 الإثنين 16 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

من: محمد حكمت

نفت هيئة الإعلام والاتصالات، اتخاذها إجراء بحق قناة النهرين للبث الأرضي، في حين أفاد مصدر من داخل القناة، بأنها مدينة للهيئة بمبلغ يصل لمئات الملايين من الدنانير.

وقال مدير المكتب الاعلامي للهيئة حسين زامل، في حديث لـ”ناس”، اليوم (16 أيلول 2019)، إن “هيئة الإعلام والاتصالات لم تتخذ أي إجراء بحق قناة النهرين للبث الارضي”.

وكشف، عن “عدم تجديد القناة لرخصتها لدى الهيئة طيلة 6 أعوام مضت”، نافياً “علمه بمقدار المبالغ المترتبة على القناة جرّاء عدم التجديد”.

وتابع، أن “تردات البث تعتبر ثروات وطنية حالها حال النفط وبقية الثروات”، مبيناً أن “استخدامها يكون بمقابل أجور يجب دفعها”.

وأشار إلى أن “القناة هي من أوقفت البث دون وجود أي تحرك للهيئة اتجاهها”.

وفي ذات السياق، افاد مصدر من داخل قناة النهرين، بأن “القناة مدينة للهيئة بمبلغ يفوق الـ350 مليون دينار جراء عدم تسديد مبالغ كلف الترددات لهيئة الاعلام والاتصالات”.

وتابع، المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “القناة علمت بوجود تحرك لدى هيئة الاعلام والاتصالات فسارعت بإيقاف البث وانهاء عمل كوادرها”.

وتعتبر قناة النهرين للبث الارضي، واحدة من المحطات التي تحظى بمتابعة شريحة من العراقيين، بسبب عرضها للمواد الحصرية مثل مباريات كرة القدم والافلام السينمائية والمسلسلات.

واعتاد العراقيون على متابعتها بشكل دائم لنقلها مواجهات كرة القدم العالمية ابزرها الدوريات الاوربية الكبرى.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل