fbpx
Shadow Shadow

هل ينتقل فيروس “كورونا” عبر الهاتف المحمول؟

18:10 الخميس 13 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

زرع فيروس كورونا الهلع والخوف بين مواطني الصين ودول اخرى، واخذت العديد من الدول الغربية والعربية بفرض اجراءات مشددة في منافذها الحدودية ومطاراتها، للحد من انتشار الفيروس القاتل، فيما لم يكتشف لغاية الان علاج كورونا ولا حتى اسباب ووسائل انتشاره.

وزارة الصحة السنغافورية حذرت من الهاتف المحمول الذي قد يكون أخطر من عدم ارتداء القناع الواقي في نقل عدوى فيروس كورونا المستجد، بحسب رأي طبي قدمه أطباء في الوزارة.

وأشار الأطباء إلى أن القناع الواقي ليس وسيلة فعالة في الحماية من الفيروس، إذ لا يوجد دليل على أن الفيروس ينتقل في الهواء، وفق ما نقل مدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة السنغافورية.

واشارت صحف عالمية، إلى أن الهواتف تعد من أقذر ما يحمله الناس في أيديهم، وغالبا ما يقربونها من عيونهم، أو أنوفهم أو شفاههم ما يجعلهم عرضة للخطر.

وينصح الأطباء بضرورة تنظيف الهاتف باستمرار، وارتداء قناع واق عند مغادرة المنزل وتجنب الاختلاط في الأماكن العامة لتجنب العدوى بالفيروس.

وأوضحوا أن الالتزام بهذه الإجراءات يمكن أن يوقف انتشار الفيروس في غضون أسبوعين.

وأضاف الأطباء أنه يتعين على من نفدت منه الأقنعة أن يصنع أقنعة جديدة من القماش أو الأوشحة أو الورق، لخلق حاجز حماية عند التفاعل في أماكن متقاربة مع الآخرين، علماً أن بعض حاملي المرض لم تظهر عليهم أعراض بعد.

واكتشفت المئات من الإصابات في أكثر من 20 دولة ومنطقة خارج بر الصين الرئيسي، وتوفي شخصان جراء الإصابة بالفيروس خارج الصين واحد في هونج كونج والآخر في الفلبين.

وطلبت منظمة الصحة العالمية من الدول أن تعتبر فيروس كورونا “العدو رقم واحد للبشرية” وأن تبذل كل ما في وسعها لمكافحة الفيروس الذي سمي مؤخرا كوفيد-19.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل