fbpx
Shadow Shadow

صراع "مشتعل" بين الكتل السياسية

على وقع السجالات .. اللواء نجم الجبوري يرشح لمنصب محافظ نينوى

14:40 السبت 23 نوفمبر 2019
article image

ناس- بغداد 

تبحث الكتل السياسية، في محافظة بشكل مبدئي استبدال المرعيد، بشخصية تحظى بالقبول، من أغلب القوى في المحافظة.

ويشير عضو في مجلس المحافظة إلى تداول اسم قائد عمليات نينوى السابق، الجنرال  المتقاعد نجم الجبوري، لما يحظى به من شعبية واسعة ومقبولية من أبناء المدينة.

ويضيف العضو الذي فضل عدم الكشف عن اسمه خلال حديثه لـ”ناس” أن “أسماءً أخرى متداولة إلى جانب الجبوري، لكن كل ذلك يخضع لتوافقات الكتل السياسية، خاصة وأن وضع المجلس حالياً معقد بشكل كبير، مع صدور كتاب من المحافظ يمنع عقد الجلسات، ويغلق المجلس، لكن في النهاية نحن نسير وفق القانون والدستور”.

وأضاف أن “تداول اسم الجبوري، جاء ربما ليشكل طوق إنقاذ للمجلس، لما يتمتع به هذا الرجل من شعبية كبيرة، ستكون داعمه في حال طرحه للتصويت، وبالتالي سينعكس ذلك على شعبية المجلس أو يحصل على تأييد، إضافي”.

بالتزامن، نشر صحفيون وناشطون موصليون، وثيقة، تضمنت ترشيح الجبوري نفسه إلى منصب محافظ نينوى.

وبحسب الوثيقة المتداولة، فإن الجبوري وجه كتابه إلى مجلس محافظة نينوى، قائلاً: “يرجى التفضل بالموافقة على قبول تر شيحي لمنصب محافظ نينوى، وذلك كوني مستوفي كافة الشروط القانونية، الخاصة بالترشيح، لهذا المنصب، خدمة لأهلي وناسي، في محافظة نينوى”.

على وقع السجالات .. اللواء نجم الجبوري يرشح لمنصب محافظ نينوى

ولم يتسن لـ”ناس” التأكد من صحة الوثيقة، المنشورة، فيما لم يجب الجبوري على الاتصالات المتكررة.

بدوره، قال القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية أثيل النجيفي، إن “مجلس محافظة نينوى ماض بإجراءاته لاختيار محافظ بديل و يبحثون عن شخص لديه مقبولية لتعقيد المشهد”. 

ويرى عضو مجلس المحافظة ضحوي الصعب أن “المجلس له الحق في ممارسة صلاحياته لحين صدور قرار م القضاء العراقي للبت بقضية تجميده”.
وأضاف في حديث لـ”ناس” اليوم (23 تشرين الثاني 2019) أن ” المجلس تقدم بطعن لآن قرار تجميده يعتبر غير دستوري وستبقى نمارس صلاحياتنا الكاملة وماضون بانتخاب محافظ جديد لنينوى قادراً على قيادتها بالمرحلة المقبلة”.

على وقع السجالات .. اللواء نجم الجبوري يرشح لمنصب محافظ نينوى

وأضاف النجيفي في تغريدة عبر “تويتر”: “سيفتعلون أكثر من سبب لاندلاع المظاهرات في الموصل .. أتمنى من العقلاء أإن يبتعدوا عن صراع سيضر أكثر مما ينفع”.

من جهته، قال النائب في البرلمان أحمد الجبوري، “سمياً نجم عبدالله الجبوري يقدم ترشيحه لمنصب محافظ نينوئ وانسحاب أغلب المتقدمين للترشح، احتراماً وتقديرًا لمواقفه الإنسانية والوطنية تجاه ابناء المحافظة”.

وأضاف الجبوري، إن “مجلس المحافظة لديه فرصة اخيرة لتصحيح مسارهِ باختياره محافظاً لنينوئ”.

على وقع السجالات .. اللواء نجم الجبوري يرشح لمنصب محافظ نينوى

اقرأ أيضاً: تفاصيل “ليلة الفياض” في الموصل.. لماذا فشل في إقناع حزب بارزاني بدعم المرعيد

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل