fbpx
Shadow Shadow

هل عليها مكافأته؟.. الكشف عن هوية منقذ إيران من ضربة ترامب

08:59 السبت 22 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

كشف تقرير صحفي, السبت, عن كواليس “الغاء ترامب لضربته العسكرية ضد ايران في اللحظات الاخيرة”, كاشفة عن السبب الحقيقي بدلا من رواية الـ”150 شخصا ايرانيا” الذي قال ترامب انهم وقفوا حائلا أمام تنفيذ ضربته.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير تابعه “ناس” اليوم (22 حزيران 2019) أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب استجاب لنصيحة أحد الصحفيين في قناته المفضلة (فوكس نيوز) تاكر كارلسون، وقرر إلغاء الضربة الانتقامية ضد إيران”.

وذكرت الصحيفة أن “كارلسون أعرب لترامب خلال جلسة معه عن رأي مفاده أن الانتقام لطائرة أمريكية بدون طيار أسقطها الإيرانيون سيكون ضرباً من الجنون”.

وأقنع كارلسون ترامب بأن “الصقور داخل الإدارة الأميركية المصرين على استخدام القوة ضد طهران، لا يتصرفون وفق مصلحة الرئيس نفسه, فإذا ما أقدمت واشنطن على إشعال فتيل الحرب مع إيران، فإن على ترامب أن يقول وداعا لأي أمل في إعادة انتخابه سنة 2020”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “كارلسون لم يكن الشخص الوحيد الذي أثّر في الرئيس الأمريكي فمن غير المعروف على وجه الدقة من الذي أقنعه بإلغاء الضربة في اللحظة الأخيرة”.

وأعلن ترامب في وقت سابق أنه ألغى ضربة لإيران قبل فترة وجيزة من بدء الطائرات العسكرية الأمريكية بتنفيذها, مؤكدا أنه اتخذ هذا القرار عندما أبلغ بأنه نتيجة للعملية العسكرية، سيقضي حوالي 150 إيرانياً.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن يوم الخميس أن دفاعاته الجوية أسقطت طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار من طراز “غلوبال هوك”، دخلت أجواء البلاد فوق محافظة هرمزكان جنوبي إيران.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل