fbpx
Shadow Shadow

"إنهم يزرعون التفرقة"

هل طلب تحالف سائرون منصب محافظ البصرة مقابل دعم العيداني؟

12:33 الخميس 26 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

نفى عضو مجلس النواب عن كتلة سائرون سعد مايع الحلفي،الخميس ، عقد كتلته اجتماعات مع أي طرف سياسي لاختيار رئيس الحكومة.

وقال الحلفي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (26 كانون الاول 2019)، إن “هناك أطرافاً تحاول تحشيد الرأي العام ضدنا في محاولة يائسة لصرف الأنظار عن مفاسدهم ومآربهم الدنيئة عبر اطلاق تهم لا تمت للواقع بصلة”.

وأضاف الحلفي،إن “كتلة سائرون النيابية تقف موقفاً ثابتاً مع المتظاهرين وتلتزم التزاماً وطنياً وشرعياً بتنفيذ طلباتهم بشكل كامل”، لافتاً إلى “أنها أعلنت عن موقفها الداعم لساحات التظاهر بكل صراحة وعملت على تحقيق تطلعات الجماهير بصورة عملية وليس كبعض القوى التي تظهر تعاطفها في العلن وتبدي استياءها بالخفاء”.

وأشار الحلفي، إلى أن “عدداً من الشخصيات السياسية لا ترغب بالاصطفاف مع المتظاهرين، تحاول بشتى الطرق زرع الفرقة بين كتلة سائرون وبين أبناء الشعب العراقي”.

كما اكد، بأن “كتلته ملتزمة بتخويل أبناء الشعب العراقي في اختيار رئيس الحكومة المقبل كونهم مصدر السلطات وشرعيتها”.

بدوره، أكد النائب عن التحالف، صباح طلوبي  رفض تحالفه التصويت على مرشح مخالف لإرادة الشعب، وتستلم أي منصب حتى لو جاء على طبق من ذهب، حسب تعبيره.

وقال طلوبي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (19 كانون الأول 2019) إن “هنالك قناة فضائية روجت لخبر لا يمت للحقيقة بصلة مفاده عقد صفقة لتمرير مرشح معين مقابل حصول كتلة سائرون على منصب المحافظ في إحدى المحافظات ، داعياً تلك الفضائية إلى توخي الدقة والموضوعية وعدم الدخول في السجالات السياسية”.

وأضاف أن “كتلة سائرون النيابية عاهدت أبناء الشعب العراقي بأنها ستكون الصخرة المنيعة التي تتحطم عليها كل المؤامرات والمكائد السياسية ، لافتاً إلى إن “أي شخصية تطرح لمنصب رئاسة الحكومة لا تتناسب مع إرادة الشعب وتوجهات المرجعية العليا فإنه مرفوض جملةً وتفصيلاً”.

وخلال الساعات الماضية، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً عن وجود اتفاق مبدئي، لمنح تحالف سائرون، منصب محافظ البصرة، مقابل الموافقة على تمرير أسعد العيداني، رئيساً للحكومة.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل