fbpx
Shadow Shadow

هل طالب “سائرون” بإعادة حميد الغزي إلى منصبه مقابل تمرير قانون الانتخابات؟

15:18 الخميس 12 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

أكد النائب عن تحالف سائرون جواد حمدان الساعدي، الخميس،  انسحاب تحالف الفتح من جلسة يوم أمس، التي كان من المقرر التصويت فيها على قانون الانتخابات .

وقال الساعدي في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (12 كانون الاول 2019 )، إن ” ماحصل يوم أمس و بعد دخول النواب الى قاعة الجلسات وتحقق النصاب، هو عدم افتتاح الجلسة من قبل الحلبوسي ، وفتح باب النقاش حول قانون الانتخابات”.

وأضاف الساعدي، أن “نواب سائرون طالبوا رئيس المجلس بعقد الجلسة لتحقق النصاب، وأن تُعرض مقترحات اللجنة القانونية للتصويت”، منوهاً إلى “أننا تفاجأنا بانسحاب نواب الفتح من أجل كسر النصاب”.

وأوضح أن “اللجنة القانونية قدمت أربعة مقترحات؛ أولها اعتماد الدوائر المتعددة على مستوى القضاء  وأعلى الاصوات”، مؤكداً أن “هذا كان مقترح سائرون  والذي وافقت عليه أغلب الكتل السياسية باستثناء الأكراد الذين كانوا مع أن تكون المحافظة دائرة انتخابية واحدة واعتماد نظام سانت ليغو ١،٧ “.

ووصف الساعدي، تصريحات بعض النواب حول المطالبة بإعادة الامين العام لمجلس الوزراء مقابل التصويت على قانون الانتخابات بعملية خلط الأوراق، لضرب مشروع الإصلاح الذي دعا له زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل