fbpx
Shadow Shadow

مجلس المحافظة يعلق

هل رفعت عمليات بغداد سيطرة الكرادة.. ام قدمتها لامتار فقط!

12:44 الثلاثاء 05 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

رفعت قيادة عمليات بغداد، في وقت متأخر من يوم امس الاثنين، سيطرة مستشفى “الراهبات”، في منطقة الكرادة داخل وسط العاصمة، ما اثار ارتياح لدى العديد من البغداديين لما تسببه من اختناقات مرورية كبيرة يومياً.

لكن المفاجأة كانت بانتظار البغداديين في صباح اليوم التالي، حيث وجدوا ان السيطرة لم ترفع بشكل كامل وانما نقلت إلى مدخل ساحة كهرمانة، مما ادى إلى سخط الاهالي من القرار.

هل رفعت عمليات بغداد سيطرة الكرادة.. ام قدمتها لامتار فقط!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، إن “الجهات الامنية اقدمت على الغاء السيطرات الامنية لمنطقة الكرادة ونقلها إلى خارج المنطقة”.

وأضاف الربيعي، في حديثه لـ “ناس”، اليوم (5 شباط 2019)، أن “القوات الامنية نقلت السيطرات إلى الحدود الشرقية لمنطقة الكرادة”، مشيراً إلى أن “نقل السيطرات وعدم رفعها بالكامل جاء من اجل الحفاظ على امن المنطقة من الاستهداف”.

وأشار الربيعي، إلى أن “حماية منطقة الكرادة لا تحتاج إلى السيطرات الامنية في هذا الوقت، وانما تحتاج إلى زيادة الجهد الاستخباري وجهد الامن الوطني”.

 

هل رفعت عمليات بغداد سيطرة الكرادة.. ام قدمتها لامتار فقط!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقالت قيادة عمليات بغداد، أمس الاثنين (4 شباط 2019)، أن قواتها رفعت نقطة التفتيش الرئيسية لمنطقة الكرادة الشرقية والغت “سيطرة الراهبات” المزودة بكلاب التفتيش البوليسية (9K).

وقال مسؤول رفيع في القيادة لـ”ناس”، إن “القوات الأمنية رفعت السقائف من مدخل منطقة الكرادة داخل بواسطة آليات عسكرية ثقيلة وتم فتح شارع منطقة الكرادة بشكل كامل”.

وأضاف المسؤول، أن “الكلاب البوليسية التي كانت تحمي المنطقة تم ارسالها لمداخل العاصمة بغداد بعد ان تم تأمين وضع المنطقة الأمني بواسطة اجهزة الاستخبارات المحلية”.

وعانت منطقة الكرادة من تفجيرات عدة ما بعد عام 2003، على الرغم من التشديدات الامنية في المنطقة، وما يصاحبها من سيطرات على مداخل المدن من جهة منطقة السيدية ومن جهة ابي نؤاس وساحة كهرمانة.

وكان تفجير الكرادة الذي استهدف مجمع الليث ومجمع هادي سنتر، في رمضان 2016 قبيل عيد الفطر بيومين الاقوى والاكثر دمويةً من بين كل التفجيرات.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل