fbpx
Shadow Shadow

هاجمت الحكومة الاتحادية: محافظة ذي قار تُعدّد أسباب تردّي الكهرباء

16:42 السبت 29 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

أدى سوء تجهيز محافظة ذي قار، بالتيار الكهربائي، الى أزمة جديدة، هي شحة مياه الشرب عند الاهالي، وقال مستشار محافظ ذي قار واثق الجوراني، السبت، ان “مجمعات المياه في ذي قار لا يمكن ان تعمل بدون كهرباء مستقرة ومتواصلة او على اقل تقدير مجدولة الانقطاع بشكل منتظم ، وبدون ذلك فان عملها سيكون صعبا وستواجه مشاكل حقيقية في التجهيز”.

snew

إقرأ/ي أيضاً: أخبار سارّة من وزير الكهرباء للصيف المقبل: ساعات تجهيز “تاريخية”

snew

واوضح الجوراني في تصريح تابعه “ناس” اليوم (29 حزيران 2019) ان “الكهرباء في ذي قار تعاني من عدم استقرار بالتجهيز في عموم المنظومة الوطنية فضلا عن الانقطاعات المتواصلة والمفاجئة ، لافتا الى ان كل انقطاع مفاجئ لخمس دقائق يتطلب من مجمعات المياه خمس ساعات متواصلة لعودة التجهيز الى وضعه الطبيعي”.

ولفت الى انه “حتى الخطوط الحرجة التي كانت تغذي مجمعات المياه في الحالات الاستثنائية قطعت من قبل مركزي السيطرة الوطني في بغداد والسيطرة الجنوبي في البصرة”.

وبين ان “مشاكل المياه كان يمكن تلافيها لو ان الحكومة الاتحادية استحدثت مجمعات جديدة للمياه في المحافظة ، اذ لا يوجد فيها سوى مشروع الماء العملاق رقم 1 والمشيد في العام 2014 ، ومشروع الناصرية الموحد المشيد في سبعينيات القرن الماضي”، مكملا ان “انتاج المجمعين لا يلبي الحاجة الفعلية للمواطنين مع الاخذ بنظر الاعتبار التوسع السكاني المضطرد في قضاء الناصرية”.

snew

إقرأ/ي أيضاً:

عدّاد ناس: “السوق ما يسكت بعد”.. تظاهرة غاضبة في ذي قار وتلويح بالعنف (فيديو)

snew

عدّاد “ناس”: الوزير يعترف بأسوأ تجهيز في ذي قار.. ومدير التوزيع يرفض كشف عدد الساعات!

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل