Shadow Shadow

المجلس يرد على صفقة الـ 250 ألف دولار و"مونيكا"

نينوى: لا جلسة اليوم لانتخاب المحافظ الجديد.. التقاسم مستمر!

13:02 السبت 11 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

كشف عضو في مجلس محافظة نينوى، السبت، عن عدم الاتفاق على عقد جلسة انتخاب المحافظ التي كانت شبه مقررة اليوم، فيما أشار إلى أن 4 شخصيات رئيسية تتنافس على منصب المحافظ، مرجحاً انتخاب عضو من المجلس لدحض إتهامات وجود صفقات لشراء ذمم أعضاء في المجلس. حسب تعبيره. 

 وقال العضو الذي رفض الافصاح عن اسمه تجنباً للإحراج في حديث لـ”ناس”، اليوم (11 آيار 2019)، إنه ” خلال الايام القريبة سيعلن عن جلسة انتخاب المحافظ، فيما وصل عدد المرشحين إلى أكثر من 50 مرشحاً”، لافتاً إلى أن “أبرز المرشحين هم حسام العبار، ومنصور المرعيد، بالإضافة إلى عبدالقادر دخيل، وأحمد الجبوري ومزاحم الخياط”.

صراع العروش يحتدم في نينوى.. 60 مرشحًا لمنصب “المحافظ” والحسم يوم السبت

وبشأن اتهمات شراء أصوات أعضاء مجلس المحافظة لصالح مرشح معين أوضح أن “المجلس يعمل على انتخاب مرشح من أعضاء مجلس المحافظة ما يدحض تلك الاتهامات، في ظل الحديث عن أرقام كبيرة تفوق إمكانية عضو مجلس محافظة”.

اللويزي: “الجبوري” مرشح العرب و “الجحيشي” مرشح بارزاني لمنصب محافظ نينوى

وأشار المصدر، إلى أن “المدد القانونية أنتهت بشأن المحافظ السابق نوفل العاكوب، والحسم لدى المحكمة،وفي حال قررت إعادته إلى منصبه فلا مشكلة في ذلك”.

 

داوودي: مرشح واحد من مجلس نينوى لمنصب المحافظ.. وحددنا موعد الانتخاب

 

وتسربت أنباء عن “ وجود صفقات لشراء ذمم أعضاء في مجلس نينوى، إذ وصلت المبالغ المدفوعة إلى 250 ألف دولار وسيارة موديل 2019 مونيكا مقابل دعم أحد المرشحين”.

وبحسب المصدر فإن “الحوارت تهدف بشكل أساسي إلى الوصول لتوافقات مع جميع الأطراف في المجلس، خاصة مع الحزب الديمقراطي الكردساتني لتفادي انسحابهم مستقبلاً، ما يؤثر على المحافظة”، مشيراً إلى “وجود تدخلات ووساطات من قبل جهات في بغداد لم يسمّها”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل