Shadow Shadow

نينوى تبحث الإجراءات المناسبة لإدارة حملة حصاد وتسويق الحنطة والشعير

21:36 الخميس 11 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس  

بحثت خلية الأزمة في محافظة نينوى، الخميس، التوصيات المطلوبة والإجراءات المناسبة لحملة حصاد وتسويق محصولي الحنطة والشعير.

وقال وبيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (11 نيسان 2019)، إنه تم في اجتماع خلية الأزمة تقديم “عرض مفصل لخطط زراعة نينوى حول الموسم الزراعي الحالي والتوقعات الخاصة بالانتاج الزراعي بما يقارب ١٣٠٠٠٠٠ مليون وثلاثمائة طن من محصول الحنطة و١٥٠٠٠٠٠ مليون ونصف طن من محصول الشعير حسب الظروف البيئية”.

كما ناقش الاجتماع “خطة الدفاع المدني بحماية الاراضي الزراعية من الحرائق وتقسيم محافظة نينوى الى 7 قطاعات ونشر مفارز على القطاعات كافة للحد من خطر اندلاع الحرائق واستعراض خطتي شركة مابين النهرين في استلام محصول الشعير والشركة العامة لتجارة الحبوب في استلام محصول الحنطة”.

وبحسب البيان فإن الاجتماع “حدد جملة المشاكل والتوصيات اللازمة لتجاوزها اهمها فتح منافذ تسويقية عاجلة واستحصال موافقة وزارة الزراعة على تأجير الساحات المناسبة وتأهيل السايلوات وساحاتها بشكل سريع يراعي ضيق الوقت المتبقي  وبذل جهود اكبر من مديرية الزراعة في متابعة حقول الفلاحين والمزارعين”.

وكان اجتماع الخلية بحضور قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري ، ومدراء الزراعة وتجارة الحبوب والموارد المائية والدفاع المدني و المنتوجات النفطية / فرع نينوى و مركز العمليات والبنى التحتية و الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية وشركة مابين النهرين لانتاج البذور والشركة العراقية لانتاج البذور  وعدد من المستشارين وذوي الخبرة والكفاءة في المجال الزراعي.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل