fbpx
Shadow Shadow

"لن نحيد عن مطالبنا"

نقاش بين صالح محمد العراقي ومشرق عباس في فيسبوك

13:34 الإثنين 27 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

دار نقاش، الاثنين، بين الإعلامي مشرق عباس وصالح محمد العراقي، “وزير” زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حول تطورات الأحداث واستمرار أعمال العنف واستهداف المتظاهرين.

وكتب عباس تدوينة عبر حسابه الرسمي في فيسبوك، اليوم الاثنين (27 كانون الثاني 2020) تابعها “ناس” قال فيها، “سيكتب العراقيون على صدر التاريخ: قتل وعوّق وجرح عشرات الآلاف منا لأننا فقط طالبنا بقانون انتخابات عادل ومفوضية نزيهة وحكومة انتقالية مستقلة!”.

‫وأضاف، “بماذا ستخبرون التاريخ انتم يا قتلة الأطفال وخاطفي النساء؟ أي جرم خطير ارتكبه الشباب لتقوموا بنحرهم؟ أي مطلب تعجيزي سوى (نريد وطنا)؟”.

وعلق صالح محمد العراقي، الذي يعرف بـ “وزير الصدر”، بالنظر لقربه من زعيم التيار، على التدوينة، مؤكداً أن “المفوضية النزيهة والقانون العادل وانتخابات مبكرة.. إنما هي مطالبنا ولن نحيد عنها”.

فيما رد الإعلامي مشرق عباس بالقول، “عندما نتأمل، يا حاج، الثمن الذي دفع من خيرة شبابنا من اجل هدف نبيل وعادل في مقابل تسويف القوى السياسية وتكالبها على المغانم .. يكسر قلب الوطن”.

بدروه قال العراقي، “التسويف مستمر… وسيستمر.. فزوالهم عن السلطة تعني نهايتهم فلا رصيد سماويا ولا شعبيا لهم على الإطلاق. جل قلقنا على عراقنا الذي ينحدر نحو وادي الخطر المحدق”.

وعلق عباس على تحذير العراقي قائلاً، “نتمنى ان يكون كل الشرفاء الى جانب وطنهم في هذه المحنة.. فلقد جرحت القلوب ونزفت من إجرامهم بحق هذا الشعب المظلوم”.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه البلاد تصعيداً احتجاجياً تقابله أعمال عنف مستمرة من قبل قوات الأمن وهجمات مسلحة تطال المتظاهرين، آخرها ما شهدته مدينة الناصرية فجر اليوم، حيث قتل متظاهر وأصيب آخرون، وأحرقت خيم المعتصمين.

ووجه الصدر، أمس السبت، 12 ملاحظة وشرطاً، قال إن على المتظاهرين تطبيقها ليستأنف دعمه لـ “ثورة تشرين”، بعد ساعات من إعلانه التوقف عن إبداء أي شيء في ما يخص التظاهرات في عتاب وجهه إلى المحتجين في ساحة التحرير.

Gepostet von Mushreq Abbas am Montag, 27. Januar 2020

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل