Shadow Shadow

نقاد: فيلم الحرب الباردة الافضل خلال عام 2018

11:51 الخميس 17 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

اعتبر 20 ناقداً سينمائياً عربياً، الخميس، أن فيلم الحرب الباردة افضل فيلم صدر خلال عام 2018.  

واظهر الاستطلاع الذي اجرته صحيفة “العالم”، في عددها الصادر اليوم (17 كانون الثاني 2019)، اطلع عليه “ناس”، أن “فيلم الحرب الباردة احتل المركز الاول في الاستطلاع حيث اختير من قبل 6 نقاد وهم الفلسطيني علا الشيخ والمصري محمد عاطف واللبناني هوفيك حبشيان والسوري علي وجيه والعراقيان علي الياسري وقيس قاسم”.

وأضاف الاستطلاع، أن “فيلم سارقو المتاجر جاء في المرتبة الثاني بحصوله على اصوات 4 نقاد وهم العراقي كاظم مرشد السلوم والمصري مجدي الطيب والجزائريان عبد الكريم قادري وفيصل جيباني”، ماضيةً بأن “فيلم الطيور العابرة حل في المرتبة الثالثة بتصويت 3 نقاد كل من فيصل عبد الله من لندن والبحرينيان فريد رمضان وحسن حداد”.

وتابع الاستطلاع، أن “الافلام التي حصلت على صوت واحد هي: فيلم باتيرنو حصل على صوت الناقد العراقي علاء المفرجي، وفيلم الكتاب الاخضر صوت له المصري أحمد شوقي، وفيلم ثلاثة وجوه صوت له العراقي مهدي عباس، وفيلم البوابة الابدية صوت له المصري محمود عبد الشكور، وفيلم روما صوت له الجزائري نبيل، وفيلم ليلة الاثني عشر عاما صوت له المصري محمد جمال الروح، وفيلم ابدا لن يشيخو صوت له المصري أمير العمري”.

ويذكر ان فيلم الحرب الباردة من اخراج البولندي بافل بافليكوفسكي والذي يتناول قصة حب عاطفية بين مؤلف موسيقي ومغنية، يجتمعان ليفترقا، ثم يدفعهما الحب لمعاودة اللقاء، وتتكرر الكرة على مدار ما يزيد على عشر سنوات، من نهايات الأربعينيات إلى بدايات الستينيات، إبان تصاعد الحرب الباردة بين المعسكرين الشرقي والغربي، يتداول العاشقان اللقاءات ما بين وارسو، وموسكو، وباريس، كل ذلك على خلفية موسيقى الفولكلور التي ﻻ تكاد تبارح شريط الصوت طوال الفيلم.

وفيلم (سارقو المتاجر)، هو من اخراج الياباني هيروكازو كوريدا، ويعتبر فيلماً إنسانياً عذباً رقيقاً، نقع في حب أبطاله بقدر ما تنسحق قلوبنا لهم ومعهم، الفيلم يجعلنا نتساءل عما يجمع أواصر الأسرة: هل ما يجمعنا باسرنا صلات الدم فقط؟ من هم الأهل حقا؟ هل الأبوة والأمومة صلات بيولوجية فقط؟ وصلات دم فقط؟ أم أن الأم والأب هما من يمداننا بالحنان والرعاية والحب؟.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل