fbpx
Shadow Shadow

نقابة معلمي الديوانية: التدخلات السياسية تسببت بانهيار المسيرة التعليمية

13:09 السبت 07 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

دعت نقابة المعلمين في الديوانية، السبت، لإبعاد المؤسسة التربوية عن الصراعات والخلافات السياسية التي تشهدها المحافظة.

وقال نقيب المعلمين في الديوانية مهند البعاج خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة، وحضره “ناس” اليوم ( 7 أيلول 2019) إن “ما يحصل من تدخلات أسهمت في تعطيل مصالح الطلبة وإكمال بناء المدارس وتأخير تنظيم الأمور الإدارية للأسرة التعليمية”.

وأضاف أن “هناك تدنياً وانهياراً في المسيرة التعليمية بسبب التدخل السياسي المباشر، واستخدام السلطة للهيمنة على مديرية تربية الديوانية لأغراض ومصالح حزبية، وهذا بسبب التداخل بين الصلاحيات ونقلها من الوزارات إلى الحكومات المحلية”.

وطالبت النقابة رئاسة الوزراء ومجلس النواب بــ”التدخل العاجل والفوري بهذه القضية، ووضع حد لمنع تلك التدخلات قبل بداية العام الدراسي الجديد، إذ أن النتائج أثرت بشكل سلبي على الواقع التربوي في المحافظة، ووضعت مدارسنا في المراتب الأخيرة على مستوى العراق”.

وأوضح أن” النقابة بعيدة عن الاستحقاقات والمحاصصة السياسية، ولكن ندعو لاختيار شخصية كفوءة، ومن رحم المؤسسة التعليمية ورفع اليد عن عملها ليتمكن من النجاح في أداء المهام المناطة به”.

وشهدت الفترة الماضية قرارات متكررة بالإقالة والإعادة لإدارتها، وفي فترات متقاربة بسبب الخلافات بين الكتل السياسية، ما تسبب بتعطيل كثير من الإجراءات الادارية المتعلقة بالكوادر التعليمية وإدارات المدارس.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل