fbpx
Shadow Shadow

“نفط ميسان” تصدر بيانا بشأن حريق حقل الحلفاية النفطي

17:50 الجمعة 20 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس 

نفت شركة نفط ميسان، الجمعة، الأنباء المتداولة في وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي، حول اندلاع حريق في حقل الحلفاية النفطي.

وذكر إعلام الشركة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (20 ايلول 2019)  ان “الخبر الذي تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بخصوص اندلاع حريق في حقل الحلفاية النفطي ، خبر عارٍ عن الصحة”.

واوضح “في حقيقة الامر كان نشوب حريق بسيط في (كرفان) تابع لشركة دايجنك الصينية ، احدى الشركات الثانوية العاملة بمعية شركة بتروجاينا الصينية، وان النيران التي اندلعت في هذا الكرفان كانت بعيدة عن مواقع العمل النفطية”.

وأكد ان “الحريق تم اخماده على الفور من قبل فرق الاطفاء التابعة لشركة نفط ميسان وشركة بتروجاينا الصينية” موضحا أن “الشركة تضم العديد من البنايات، والمخازن، ومحطات عزل غاز ، والمجمعات الانتاجية، وخزانات النفط الخام ، ومقرات الادارة والتشغيل ، منتشرة في مواقع عمل الشركة كافة ، وان النيران التي نشبت في الكرفان هي بعيدة كل البعد عن مقر العمليات النفطية والمنشآت الانتاجية”، لافتا الى ان “الحريق في الكرفان كان جزئيا والتهم اجزاء بسيطة منه وتم اخماده”.

وأنذرت وزارة الصحة والبيئة، في شباط الماضي، شركة بتروجاينا العاملة في حقل حلفاية النفطي بمحافظة ميسان، لعدم التزامها  بتقرير الاثر البيئي الذي وضعته الوزارة لحماية المواطن.

وقال سمير عبود مدير بيئة ميسان، في بيان له ان  “المديرية أبلغت شركة بتروجاينا العاملة في حقل حلفاية النفطي الواقع بمحافظة ميسان، بضرورة ازالة المخالفات البيئية لما لها من اثار سلبية على البيئة والصحة العامة، والالتزام بتقرير الاثر البيئي الذي وضعته الوزارة لحماية المواطن وبيئته من خطر التلوث”.

واضاف، ان “الفرق الفنية التابعة للمديرية قامت بزيارة ميدانية الى موقع الشركة للاطلاع على الواقع البيئي والرصد الميداني، ولوحظ ان الشركة تقوم بتخزين المواد الكيمياوية بظروف غير ملائمة وغير مطابقة للمواصفات البيئية”.

واشار الى انه “تم رصد خزن هذه المواد في حاويات حديدية خالية من التهوية ولا توجد مسافات بينها”، مبينا ان “هناك اجزاء منها مخزونة في الساحات ومغطاة بأغطية غير محكمة مما يعرضها للأمطار والتطاير بفعل الرياح والذي يتسبب بانتشارها في الاراضي القريبة منها”.

واكد ان “هذا الانذار اتخذ وفق احكام المادة (33) اولا من قانون حماية وتحسين البيئة رقم (27) لسنة 2009”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل