Shadow Shadow

"الوزارة رفضت طلباته للتعيين.. فبدأ بمهاجمتها"

نفط البصرة ترد على شيخ عشيرة: حاوِلْ حلّ النزاعات العشائرية المسلحة بدلاً من التصريحات

22:59 السبت 11 مايو 2019
article image

بغداد- ناس

رد اعلام نفط محافظ البصرة، السبت، على تصريح إعلامي لشيخ عشيرة باسم “رائد الفريجي” هاجم فيه زيارة المدير العام لشركة نفط البصرة الى مستشفى الطفل التخصصي وقام بتوزيع مساعدات مالية على الأطفال المصابين بالسرطان”.

وقال نفط البصرة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (11 ايار 2019) انه “بدلاً من أن نسمع له صوتاً في صلب اختصاصه كحلّ النزاعات العشائرية التي أودت وتودي بحياة العديد من البصريين وتثير الهلع في قلوب النساء والأطفال ، رأيناه يتخذ لنفسه دوراً ليس له ليحكم على الآخرين دون أيّ دليل، ولنا هنا أن نسأل: ما الذي فعله لمرضى السرطان الراقدين على مبعدة أمتار منه قبل أن يهاجم شركتنا المعطاء وإدارتها المجتهدة”.

واضاف، ان “على رائد أن يثبت بالأدلة التهم التي أطلقها جزافاً في تصريحه المذكور ضد الشركة وإدارتها، والشركة تؤكد حقها في رد الاعتبار أمام القضاء العراقي في حال عدم تمكنه من إثبات أقواله وهو ما نحن واثقون منه”.

واوضح أن “شركتنا سبق لها أن أقامت دعوى قضائية ضد رائد الفريجي في ضوء تصريحات مسيئة للشركة في إحدى القنوات الفضائية وهي لازالت أمام أنظار القضاء، ونحن ماضون بها كون مثل هذه الإساءات ليست شخصية وإنما تحاول النيل من مرفق هام مرافق الدولة العراقية وإشغاله عن أداء دوره الرئيس في الاقتصاد العراقي”.

واشار إلى أن “الفريجي كان قد قدّم الوساطة تلو الوساطة للحصول على فرصة تعيين في الشركة ولكنها رفضت جميعا لمخالفتها للضوابط والتعليمات المتبعة”.

ولفت الى زيارة المدير العام لمستشفى الطفل التخصصي، مبينا انها كانت ضمن سلسلة مستمرة منذ سنوات من الزيارات واللقاءات والدعم المتواصل من إدارة الشركة ومنتسبيها للمستشفى،وهو دعم غير مسبوق وموثق بالأرقام وتقرّ به إدارة المستشفى ودائرة صحة البصرة قبل غيرهما في لقاءات إعلامية موثقة بالصوت والصورة، والمبلغ الذي وزّعه المدير العام كان منحة من معالي نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان وكان مقداره (250000) مائتان وخمسون ألف دينار لكل مريض،وقد كلّف المدير العام بتسليمه للمرضى نيابة عن الوزير.

أما الكاميرات المرافقة للجولة فقد كانت لفضائيات ووكالات إخبارية غطّت الحدث وبثت تقاريرها عنه في مواقعها ونشرات أخبارها،ولا يمكننا بأي شكل من الأشكال منعها من أداء واجبها في نقل الأحداث والنشاطات، وإلا فإننا بالمقابل ينبغي أن نمنعها من تغطية افتتاح أي مشروع أو وضع حجر الأساس له مثلا.

وتابع أن “الهدف من مثل هذه الحملات المفتعلة والتي نعلم تماماً أسبابها الحقيقية هو إيقاف دورنا الإنساني ليكون المتضرر الوحيد أبناء شعبنا الذين سعينا ونسعى لتقديم كل ما نستطيع لتعويض بعض النقص في خدمات بعض الوزارات الأخرى وفي مقدمتها التربية والتعليم والصحة دون أن نعتبر ذلك منّة منا أو فضلا بل واجباً أخلاقياً قبل كل شيء،ونؤكد أن مثل هذه الأصوات النشاز لن تزيدنا إلا إصراراً على أداء دورنا في خدمة شعبنا وبلادنا”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل