fbpx
Shadow Shadow

ترحيب حار بمواليد 2013

نحو 10 ملايين طالب يتوجهون إلى المدارس إيذاناً ببدء العام الجديد

10:05 الإثنين 30 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

أعلنت وزارة التريبة الاثنين، بدء العام الدراسي الجديد بتوجه نحو 10 ملايين طالب إلى أكثر من 26 الف مدرسة.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (30 أيلول 2019) إنه “باركت وزارة التربية اليوم الثلاثين من شهر أيلول الحالي لــ ( 9906728) طالب وتلميذ للمراحل الدراسية كافة، عشرهم من تلاميذ الصف الاول الابتدائي متجهين  إلى مدارسهم، معلنين بدء العام الدراسي الحالي 2019/2020 في  26971”.

وأضاف البيان أن “مدير العلاقات العامة والإعلام جدد دعوات وزارة التربية للأسر التربوي وذوي الطلبة للعمل بمسؤولية مشتركة لا تقل مهمة احدهما عن الاخر لضمان تهيئة الاجواء الدراسية الملائمة معلنا اطـــلاق الوزارة شعار بالعلم ترتقي الامم  “.

وأضاف أن الوزارة عملت جاهدة خلال فترة العطلة الصيفية على تجهيز المدارس بالرحلات والمستلزمات الدراسية لدعم المسيرة التربوية وخلق عام دراسي موفق يرفع من اداء الطلبة ومستواهم العلمي  للوصول الى الهدف المنشود المتمثل بطموح الوزارة التي تعتبر حجر الاساس في العلم والمعرفة “.

وسيكون الصف الأول هذا العام من مواليد 2013، وسط ترحيب “حار” على مواقع التواصل الاجتماعي بالطلاب الجدد.

وبالتزامن، أعلنت وزارة التربية، الاثنين، إعداد خطة لبناء ثلاثة آلاف مدرسة مختلفة السعات للمراحل الدراسية كافة على مدى أربع سنوات .

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (30 أيلول 2019) إن “هناك خطة لتأهيل وترميم ( 2000 ) بناية مدرسية على مدى سنتين لمختلف المراحل الدراسية، والتهيئة لإجراء الإحصاء السنوي المدرسي للعام الدراسي 2019- 2020، وإعداد خطة توزيع الكراس الإحصائي على المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة لاستخراج المؤشرات الإحصائية وتحليلها.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل