fbpx
Shadow Shadow

مواقيت للأهلة استخدمها الأجداد

“نجمة المرزم” تطل على العراق: موجة “قاسية” تبدأ اليوم.. نهار حارّ وليل رطب!

17:06 الأربعاء 31 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

أوضح المتنبئ الجوي صادق عطية، الأربعاء، الأنباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن تعرض العراق لموجة حارة تسمى نجمة المرزم، مشيراً إلى أن يومي الخميس والجمعة المقبلين سيشهدان ارتفاع في درجات الحرارة وتبدأ بالانخفاض يوم السبت.

وقال عطية، في حديث لـ”ناس”، اليوم (31 تموز 2019)، إن “الكلام حول تعرض العراق لموجة حر تستمر لـ13 يومياً وتسمى نجمة المرزم، هو عار عن الصحة”، معتبراً أن “الكلام عن تلك الموجة مبالغ به”.

ورجح، إمكانية تعرض العراق، “لموجات حر قصيرة لكنها لن تستمر طويلاً وستكون ليوم الخميس والجمعة”، مشيراً إلى أن “درجات الحرارة في البصرة وذي قار وميسان ستصل إلى 51 مئوية وأقل من ذلك في باقي المحافظات”.

وبين، أن السبت المقبل ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض”، لافتاً إلى أن “الثلث الأول من شهر آب ستكون درجات الحرارة في معدلاتها العامة”.

وفسر عطية، حالة نجم المرزم، بأنها “مواقيت للأهلة استخدمها الأجداد في العراق للدلالة على برودة أو حرارة الطقس وتمتاز فترته حسب التراث بإرتفاع درجات الحرارة وفعلاً تستمر 13 يوماً”.

وأعلن متنبئون جويون، اليوم الاربعاء، بأن موجة حارة ستضرب العراق ابتداءً من اليوم وتستمر لمدة 13 يوماً وتسمى (نجمة المرزم) يكون فيها النهار شديد الحرارة وفي الليل ارتفاع نسبة الرطوبة ويعتبر من الأيام المرهقة جدأ”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل