fbpx
Shadow Shadow

"سنفعل أي شيء ضروري"

نتنياهو في تعليق جديد على استهداف الحشد في العراق: أطلقت يد القوات الإسرائيلية!

08:35 الجمعة 23 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد

ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريح جديد إلى احتمال ضلوع إسرائيل في هجمات ضد الحشد الشعبي في العراق.

وقال نتنياهو في مقابلة مع تلفزيون القناة التاسعة الإسرائيلية الناطق بالروسية بُثت أمس الخميس، وتابعها “ناس” اليوم (23 آب 2019)، عندما سئل عما إذا كانت إسرائيل ستضرب أهدافا إيرانية في العراق إذا لزم الأمر: “نعمل، ليس فقط إذا لزم الأمر، وإنما نعمل في مناطق كثيرة ضد دولة تريد إبادتنا. بالطبع أطلقت يد قوات الأمن وأصدرت توجيهاتي لها بفعل أي شيء ضروري لإحباط خطط إيران”.

وتقول إسرائيل إنها نفذت مئات الضربات في سوريا، أصاب بعضها أهدافا إيرانية، لمنع طهران من ترسيخ وجود عسكري لها هناك ولمنع وصول الأسلحة المتطورة إلى وكلائها في المنطقة، فيما أشار مسؤولون إسرائيليون في الآونة الأخيرة إلى أن العراق بات تهديدا أكثر مما كان عليه في السنوات القليلة الماضية، لكن لم يعلقوا بشكل مباشر على الانفجارات الأخيرة في مواقع الحشد الشعبي بالعراق.

وحمل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الولايات المتحدة وإسرائيل مسؤولية الانفجارات في مخازن أسلحة وقواعد تابعة للحشد. لكن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) نفت المشاركة في هذه الضربات، كما رفض التحالف بقيادة الولايات المتحدة الذي يقاتل تنظيم داعش في العراق البيان.

وأمر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الأسبوع الماضي بنقل جميع مخازن الذخيرة التابعة للقوات المسلحة أو الفصائل المسلحة خارج المدن، فيما ألغى كذلك جميع التصاريح للرحلات الخاصة للطائرات العراقية أو الأجنبية، وهو ما يعني ضرورة موافقة رئيس الوزراء مسبقا على الطلعات الجوية بما فيها التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش.

إلا أن مخزنًا آخر للحشد الشعبي تعرض إلى حادث تفجير “مجهول” بعد ذلك قرب قاعدة بلد الجوية حيث تقبع أهم أسلحة القوات المسلحة العراقية، طائرات أف – 16.

وأثار الحادث الجديد “أزمة” داخل الحشد الشعبي، حيث أصدر رئيس الهيئة فالح الفياض بياناً “تبرا” فيه من تصريح المهندس، وأكد الالتزام بأوامر القائد العام للقوات المسلحة، في حين أعلن فصيلا كتائب حزب الله والنجباء وقوفهما إلى جانب المهندس، عبر بيان للأولى وتحرك عسكري ضد طائرة مسيرة من قبل الثانية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل