fbpx
Shadow Shadow

ناشط بصري يتحدث عن “خطوات قادمة” بشأن مشروع الإقليم

15:10 الجمعة 12 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

كشف الناشط البصري نقيب لعيبي، الجمعة، عن تحشد العشرات للخروج بمسيرة تطالب بتنفيذ الدستور واقامة اقليم البصرة، مشيراً إلى أن مجلس محافظة يعمل على تسويف في القضية.

وقال لعيبي في حديث لـ “ناس”، اليوم (12 نيسان 2019)، إن “تنسيقيات الاحتجاج عازمة اليوم، على الخروج بمسيرة للمطالبة بتنفيذ الدستور واقامة اقليم البصرة”.

واضاف لعيبي، “عملنا منذ 2013 على تنفيذ متطلبات اقامة الاقليم عن طريق الاستفتاء حيث جمعنا 60 الف توقيع وهي اكثر من 2% وهي النسبة التي حددها الدستور، لكن الحكومة لم تنتقل إلى مرحلة الـ10%”، لافتاً إلى أن “مجموعة من الناشطين سيقيمون منتصف الشهر الجاري دعوى على الحكومة الاتحادية كونها تعرقل اجراءات الاستفتاء على الاقليم”.

وأشار لعيبي، إلى أن “مجلس المحافظة صوت لاكثر من مرة على الاقليم، ولكنه سوف القضية”، مبيناً أن “المجلس يعمل على تشتيت حركات الاحتجاج المطالبة بالخدمات، فضلاً عن الدعاية الانتخابية”.

وقرر مجلس محافظة البصرة، في (1 نيسان 2019)، التأكيد على قراره السابق بالمضي على تحويل المحافظة إلى إقليم، لحماية المدينة من “المركزية المقيتة”.

وأكد رئيس المجلس صباح البزوني، المضي باجراءات تحويل البصرة الى إقليم، والبدء بالخطوات التي ينص عليها الدستور والقانون سيتم اتخاذها للمضي بتمرير هذا القرار.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل