fbpx
Shadow Shadow

من أربعة جوانب

عهد الثقة: خارطة موصليّة شبابية لإنقاذ المدينة “الحزينة”.. لا لحل خلية الأزمة

19:20 الخميس 18 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

أطلق ناشطون في محافظة نينوى الخميس، حملة واسعة للمطالبة بحل مجلس المحافظة، ونقل صلاحياته إلى خلية الأزمة، وتأجيل الانتخابات المحلية، وإعلان حالة الطوارئ.

وأعلن ناشطون ما سَمَّوْها وثيقة “عهد الثقة” وجاء فيها “نحن مجموعة من أبناء نينوى، أكاديميون ومهندسون ومحامون وأطباء وأرباب أعمال وموظفون من مختلف الأجيال والأطياف ندعوكم للتمسك ببقاء خلية الأزمة باعتبارها طوق نجاة المدينة وتجاوزها البيروقراطية التي لطالما تمتع بها مجلس محافظة نينوى”.

وتحدثت الوثيقة عن ما اعتبرته إنه فساد لمجلس المحافظة وقالت:” قدّم الاتحاد الأوروبي أكثر من ٢٥٠ مليون يورو إضافة إلى أكثر من ٢٤٠ مليون دولار من الولايات المتحدة منحاً دولية لإعمار نينوى ولكن المدينة ما تزال تعاني من الإهمال والخراب وكانت نتيجة حالات الفساد ضحايا العبارة التي قتلت الأطفال والنساء والشباب في حين ما تزال جثث كثير منهم غير معروفة المصير”.

وأضافت ” نؤيد الانتقال السلمي للسلطة والنظام السياسي الديمقراطي بوجود مجلس محافظة ومحافظ منتخبين ، إلا أننا نرى أن وجود هكذا مجلس الان يعرقل عملية الإعمار فالمدينة بحاجة إلى لجنة طوارئ يثق بها الجمهور والمجتمع الدولي”، مشيرة إلى أن “أوضاع المدينة الاستثنائية تتطلب وجود خلية طوارئ بصلاحيات استثنائية، لذلك نطالب ببقاء خلية الازمة التي أظهرت في وقت قصير قدرتها على التعامل مع الأزمات، إضافة لقرب جماهير نينوى منها”.

بدوره قال الأكاديمي عمر محمد إن ” الوثيقة التي أطلقت متاحة لكل أبناء وبنات نينوى، للتوقيع عليها وإضافة أسمائهم، تمهيدًا لإيصالها إلى الجهات المعنية مثل خلية الأزمة كمجلس النواب ورئاسة الوزراء”. 

ونفى محمد في تصريح لـ”ناس” اليوم ( 18 نيسان 2019) أن تكون ” هناك جهات سياسية تقف خلف هذا الحراك الشبابي، فليس لدينا أية صفة حزبية أو انتماء لأحد، بل نحن مستقلون ونعبر عن تطلعات سكان نينوى، ونرى أهمية دعم خلية الأزمة وبقاءَها، وفي حال تم حلها، فهذا سيمثل إجراءً كارثياً بالنسبة للمدينة”.

وأضاف أنهم ” يدعمون وجود مجلس محافظة قوي، لكن الوقت غير مناسب الآ، إن المدينة غير جاهزة لتحول سياسي، ولا بد من إعلان حالة الطوارئ، واعتماد حلول استثنائية، فالمجلس فشل كما فشل المحافظ، وهو من يتحمل مسؤولية ما يحصل في المدينة”.

 

عهد الثقة:  خارطة موصليّة شبابية لإنقاذ المدينة "الحزينة".. لا لحل خلية الأزمة

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل