fbpx
Shadow Shadow

"بطريقة وحشية.."

نائب يروي قصة مقتل عراقية إيزيدية على يد “نساء داعش”: كانت تحاول الهرب

17:13 السبت 24 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

أكد النائب عن محافظة نينوى حسين نرمو، السبت، خبر مقتل فتاة إيزيدية داخل مخيم الهول السوري، على يد عدد من نساء داعش أثناء محاولتها الهروب.

وقال نرمو  في حديث لـ”ناس” اليوم (24 اب 2019)، إنه  “أجرى سلسلة اتصالات مع الجهات القريبة عن إدارة  مخيم الهول  وتأكد مقتل فتاة إيزيدية تبلغ من العمر 20عاماً، على يد نساء داعش”.

وأضاف أن “الفتاة أخفت نفسها لعدة أيام في محاولة للهروب من المخيم وكانت إدارة المخيم تبحث عنها، لكن نساء عوائل تنظيم داعش الساكنات داخل المخيم قمن بالهجوم على الفتاة وقتلها بطريقة وحشية”.

وأشار إلى أن “الكثير من الإيزيديين مازالوا داخل مخيم الهول وبدليل أنه تم إنقاذ الكثير من الفتيات والأطفال  وأكثر من 100 شخص ايزيدي وتم تسليمهم  للسلطات العراقية وسلطات حكومة  إقليم كردستان”، مبينا إن “هنالك الكثير منهم يتواجدون داخل المخيم وهذا يحتم على السلطات العراقية الإسراع بالتنسيق مع إدارة الجهات المسؤولة لإعادة  الناجيات الإيزيديات المتواجدات داخل المخيم”.

من جهته طالب الناشط الإيزيدي خدر بحزاني لـ”ناس” اليوم (24 اب 2019)، “الحكومة العراقية بالتحرك سريعا لإعادة جميع المواطنين الإيزيديين إلى مناطقهم بعد تحرير جميع المناطق في العراق وسوريا”.

وأكد بحزاني إن “ما جرى من مقتل فتاة إيزيدية على يد نساء داعش، يكشف وجود المئات من الاطفال والفتيات الايزيديات داخل المخيم ويجب العمل على اعادتهم بمختلف السبل”، مطالبا الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بـ”العمل بشكل جاد لإعادة الإيزيديين الساكنين بمخيم الهول”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل