Shadow Shadow

نائب يحذر من عودة كركوك إلى “المربع الاول”: نشر البيشمركة ينسف عملية فرض القانون

10:27 الثلاثاء 12 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

رهن النائب عن تحالف “البناء” منصور البعيجي، الثلاثاء، عودة كركوك الى المربع الاول في حال عودة  قوات البيشمركة إلى المحافظة.

وقال البعيجي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (12 شباط 2019)، إن “كركوك ستعود الى المربع الاول اذا عادت قوات البيشمركة لفرض سيطرتها على المحافظة بعيدا عن الحكومة الاتحادية”.

وأضاف البيان، أن “كركوك عبارة عن عراق مصغر يضم جميع الطوائف والمكونات، ويجب ان تكون ادارة هذه المحافظة وفرض الامن فيها عن طريق الحكومة الاتحادية”، مبينا ان “المحافظة ليست جزء من كردستان وحكومة الاقليم تدرك هذا الامر جيدا”.

وأشار البعيجي، إلى أن “اعادة نشر قوات البيشمركة يعتبر نسف لعملية فرض القانون ونشر القوات الاتحادية في المحافظة، الذي جرى بعد اجراء استفتاء الانفصال غير الدستوري في المحافظة والذي تم بسببه فرض هيبة القانون الاتحادي”، مؤكدا على ضرورة “الابتعاد عن اي اتفاقات مشبوهة يمكن من خلالها اعادة الامور الى المربع الاول”.

ولفت البعيجي، إلى أن “فقرات الدستور تنص على ادارة كركوك من الحكومة الاتحادية بعيدا عن الاحزاب والمكونات”، مشددا على ضرورة “الابتعاد عن اي اتفاقات سرية تعيد تسليم محافظة كركوك وبعض مناطقها الى الاقليم، لان هذا الامر غير قانوني او دستوري، ولا يمكن القبول به نهائيا”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل