Shadow Shadow

نائب يحذر من تفشي  أمراض وبائية  في أيمن الموصل: حكومة المركز لا تهتم!

11:14 السبت 16 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

حذر النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني، السبت، من تفشي الامراض الوبائية الجلدية، ومنها الجرب، في أيمن الموصل، محملا وزارة الصحة المسؤولية.

وقال دوبرداني في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (16 شباط 2019)،  أن “شحة الأدوية والعلاجات وقلة اللقاحات في الموصل أدت إلى إنتشار بعض الأمراض الوبائية كالجرب وغيره، لذا نحمل وزارة الصحة مسؤولية ذلك، كما نحمل الحكومة الإتحادية ككل لعدم رفع الأنقاض والجثث التي تحتها إلى اليوم بعد نحو عامين على تحرير المدينة”.

وأكد على ضرورة “تشكيل فرق طبية طارئة لمعالجة أهالي ايمن الموصل،  سيما وأن الكثير منهم لا يملكون ثمن العلاج”، منتقدا “أداء حكومة نينوى المحلية، حيث انها عاجزة عن تحسين الخدمات وتوفير أبسط مقومات الحياة للمواطنين، ومنشغلة بالصراعات السياسية”.

ودعا “مجلس محافظة نينوى إلى القيام بواجبه وتحمل مسؤولياته الوطنية والأخلاقية تجاه أهالي نينوى، للحد مما يجري على الأرض من إهمال وتقصير”، مبينا ان “حكومة المركز لاتهتم، وتتفرج بصمت فيما الجميع يتحدث عن فساد وتعدد مصادر القرار والتصريحات والدعوات التي تطالب بوضع حد لما يجري في نينوى”.

وأشار إلى أن “مستشفيات الموصل تفتقر إلى أبسط الأشياء مثل الكانيولا  أو السرنجة، فأين تذهب حصة نينوى من الأدوية والعلاجات والمواطن يضطر لشراء الأدوية والعلاجات من خارج المؤسسات الصحية رغم عدم قدرة الكثيرين على  المعالجة في مستشفيات أهلية”.

ولفت إلى أن “هناك من يغادر منطقته بايمن الموصل بأتجاه الساحل الأيسر، خشية الاصابة بالأمراض التي تفشت في مناطقهم، وهذا يتطلب جهداً حكوميًا بما في ذلك دوائر الصحة للحد من هذه الأمراض والقضاء عليها”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل