Shadow Shadow

قال: "أي فقرة فيها تهاون لن نسمح بتمريرها"

نائب: لن نمنح الجنسية العراقية لكل من هب ودب

09:41 الثلاثاء 19 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الثلاثاء، أن أي فقرة في قانون الجنسية العراقية فيها تهاون، لن نسمح بتمريرها نهائيا حتى وإن اقتضى الامر إلى رفض القانون برمته وإعادة صياغته مرة أخرى.

وقال البعيجي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (19 اذار 2019)، إن “أي فقرة بقانون الجنسية العراقية فيها تهاون لن نسمح بتمريرها نهائيا حتى وان اقتضى الأمر الى رفض القانون برمته وإعادة صياغته مرة أخرى”، مبينا أن “الجنسية العراقية تمثل أعلى قيمة لأبناء البلد ولن نقبل بمنحها لكل من هب ودب”.

www.nasnews.com

إقرأ في “ناس”: تحالف القرار عن تعديل قانون الجنسية: يتسبب بتغيير ديموغرافي يضرّ اللحمة الوطنية.

www.nasnews.com

وأضاف البعيجي، أن “الجنسية العراقية لها قيمتها ومكانتها الخاصة بين بلدان العالم، وهي ليست للبيع أو للمساومة من البعض الذين يحاولون التقليل من قيمتها ومنحها للوافدين والمتواجدين على الاراضي العراقية من أجل مصالحهم الخاصة”.

www.nasnews.com

إقرأ أيضا: خبير لـ “ناس”: “فقرة غريبة” في تعديل قانون الجنسية تسمح للعراق بتجنيس معارضين أجانب.

www.nasnews.com

واوضح: “لن نسمح بالتلاعب بالقانون الجديد الذي سيطرح قريبا على جدول اعمال البرلمان وسيكون لنا موقف تجاه هذا القانون الذي نعتبره من القوانين المهمة خصوصا وهو يرتبط بسمعة البلد”، وأشار إلى أن “جميع بلدان العالم التي تحترم نفسها وتحترم شعبها لا تمنح جنسيتها لأي مواطن أجنبي إلّا وفق شروط وقوانين صعبة جدآ يخضع لها”، متسائلا عن سبب “هذا التهاون بقانون الجنسية العراقية، ولمصلحة من”. 

www.nasnews.com

إقرأ أيضا: الداخلية توضح الشروط القانونية لمنح الجنسية العراقية.

www.nasnews.com

وشدد: “لسنا ضد منح الجنسية العراقية للراغبين بالحصول عليها، لكن يجب التعامل بمنحها وفق الشروط والضوابط التي تتعامل بها جميع بلدان العالم بمنح جنسيتها”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل