Shadow Shadow

"مررتم الموازنة ثم اكتشفتم الخطأ؟"

نائب عن حزب بارزاني يرد على آخر من العصائب: “الجهل القانوني” ليس عذراً!

21:59 الثلاثاء 09 يوليو 2019
article image

 

بغداد – ناس

عدّ النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني آرام بالتي، الثلاثاء، تلويح كتل برلمانية بتعديل قانون الموازنة، مؤشراً على “جهل قانوني دفع تلك الكتل لتمرير قانون الموازنة، ثم الاستدراك ومحاولة تعديله”. وذلك على خلفية الجدل المتصاعد حول التفاهمات المالية بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية.

وفي تصريح لبرنامج بتوقيت العاصمة الذي يقدمه الزميل ريناس علي، تابعه “ناس” اليوم (9 تموز 2019) لوّح النائب عن كتلة صادقون التابعة لحركة عصائب أهل الحق، نعيم العبودي، بتعديل قانون الموازنة، الذي نصّ على أن بإمكان الإقليم عدم تسليم العائدات المالية لـ 250 ألف برميل يومياً من صادراته، مقابل أن تستقطع الحكومة الاتحادية ثمن البراميل الـ 250 الف من ميزانيته المخصصة.

وقال العبودي إن كتلته “ستمضي إلى تعديل هذا المقترح، لأنه لا يوفر ضمانات كافية، حيث سيكون بإمكان الإقليم الامتناع عن تسليم المبالغ بشكل دائم، وتصدير كميات غير معلومة من النفط، مع الاستفادة من قانون الموازنة الذي يضمن ارسال حصته من الميزانية”.  وهو ما اعتبره النائب عن الحزب الديمقراطي آرام بالتي “جهلاً قانونياً من التحالفات التي مررت قانون الموازنة في البرلمان، دون فهم مضمونه ومن بينها تحالف البناء”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل