fbpx
Shadow Shadow

رداً على تهديدات ترامب

نائب عن تحالف الصدر يدعو الحكومة إلى مقاضاة واشنطن وتغريمها 20 تريليون دولار

11:16 الإثنين 13 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

طالب النائب عن تحالف سائرون سلام الشمري، الإثنين، برفع دعوى ضد الولايات المتحدة الأميركية وتطلب تعويضات عما أصاب العراق نتيجة الاحتلال الأميركي للبلاد.

وقال الشمري في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (13 كانون الثاني 2020)، إن “الولايات المتحدة  تتحمل ماحصل في العراق من تدمير، وعليها دفع التعويضات المقدرة دولياً للعراق والتي تبلغ أكثر من 20 تريليون دولار”، مبيناً أن “الرئيس الأميركي يطالب في تصريحات متكررة، العراق بدفع مبالغ وتعويضات متناسياً أو متغافلاً أن ما حصل في العراق من تدمير كبير تتحمله الإدارات الأميركية المتعاقبة”.

وأضاف الشمري، أن “ما حصل في العراق من جراء الاحتلال وما اعقبه من ممارسات إجرامية ترقى للإبادة الجماعية، تتطلب رفع دعوى دولية ضدها وضد من ثبتت عليه عمليات إجرامية ضد الشعب”، مخاطباً ترامب : “من له الحق بطلب التعويضات؟ العراقيون الذين قاموا الاحتلال وداعش الإرهابي ودفعوا الدماء الزكية وتركوا مدنهم وسكنوا المخيمات؟ أم تريدون الأمر لكم دون نقاش؟”.

وطالب الشمري، الحكومة ووزارة الخارجية بـ “العمل على رفع دعوى دولية لتعويض الشعب على ما أصابه من قتل وتدمير جراء أفعال الاحتلال وإرهاب داعش”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل