fbpx
Shadow Shadow

وصف مجلس مكافحة الفساد بـ "غير المجدي"

نائب عن “تحالف الإصلاح” يهاجم عبدالمهدي: لم يكشف أي فساد ويتحمل “الإخفاق الحكومي”

19:36 الإثنين 09 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

وصف النائب عن تحالف الإصلاح جاسم موحان، الإثنين، عمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بـ”غير المجدي”، كاشفا عن مساعٍ نيابية للتصويت على إلغاء المجلس في الفصل التشريعي الأول من السنة التشريعية الثانية.

asnew

إقرأ/ي أيضا: السوداني ينتقد مجلس مكافحة الفساد: مُنشغل بقضايا صغيرة.

asnew

وقال موحان في تصريح لموقع حركة النجباء تابعه “ناس” اليوم (9 أيلول 2019) إن “المجلس الأعلى لمكافحة الفساد يضم عددا من الشخصيات الفاسدة التي تعمل للتستر على ملفات الفساد دون كشفها”، لافتا إلى أن “المجلس لم يكشف إيَّ ملف حتى الآن رغم تشكيله منذ عدة أشهر وصرف الأموال والمخصصات له”.

وأضاف أنّ “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه الإخفاق الحكومي وعدم كشف ملفات الفساد من قبل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد الذي شكله للقضاء على سرقة المال العام”، مبينا أن “مجلس النواب عازم عبر الفصل التشريعي الجديد التصويت على إلغاء المجلس بشكل تام وتحويل مهامه إلى هيئة النزاهة”.

وانتقد النائب عن تحالف البناء حسن شاكر، بتاريخ (27 نيسان 2019)، أعمال المجلس الأعلى لمكافحة الفساد برئاسة عادل عبدالمهدي، مشيراً إلى أنه “لم يُقر بقانون حتى الآن من قبل البرلمان، فيما تساءل عن مدى قدرة المؤسسات المنضوية فيه على مكافحة الفساد.

وقال شاكر في تصريح صحفي، تابعه “ناس”، إن “حكومة عادل عبدالمهدي شكلت مجلس مكافحة الفساد من اللجان والمؤسسات ذاتها التي كانت بالأساس مكلفة بمحاربة الفساد الذي هو الآن مازال مستشريا في البلد”، لافتاً إلى أن “بعض موظفي تلك المؤسسات المنضوية في المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، حصلوا على التعيين عبر دفع الرشاوى”، ودعا شاكر، إلى “تشكيل لجنة في البرلمان مشتركة من لجنة النزاهة ولجنة أخرى لمتابعة وتقييم عمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد”.

asnew

إقرأ/ي أيضا: تحالف البناء ينتقد المجلس الأعلى لمكافحة الفساد: بعض موظفيه مرتشون.

asnew

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل