Shadow Shadow

نائب سابق يزعم أن الحرس الثوري الإيراني جند 100 ألف عراقي

15:17 الأربعاء 10 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

زعم النائب السابق في البرلمان العراقي مثال الآلوسي، الأربعاء، أن الحرس الثوري الإيراني، الذي صنفته الولايات المتحدة، مؤخرا، منظمة إرهابية، جند 100 ألف عراقي ضمن صفوفه.

وقال الآلوسي، في بيان اطلعت عليه “ناس” اليوم (10 نيسان 2019)، إن “الحرس الثوري الإيراني، جند 100 ألف عراقي ضمن صفوفه كمرتزقة محاربين”.

واشار الآلوسي، الى “تأييده لقرار الولايات المتحدة الأمريكية في منع الهوس والشعوذة والتمدد العدواني للنظام الأيراني والشبكات المسلحة الإرهابية التابعة للحرس الثوري الإيراني”،  داعيا “النظام الأيراني الى التعقل واحترام سيادة الدول وحرية الشعوب والتوقف عن التدخل  السافر في الشؤون العراقية والمنطقة حفاظا على امن الشعب الإيراني ايضا،  البرئ من تلك التصرفات الإرهابية العدوانية لنظامه”.

وجدد الآلوسي، التذكير بـ”حجم الخطر الإرهابي الكبير الذي تهدد به زبانية ومرتزقة الجنرال قاسم سليماني والحرس الثوري الأيراني في العراق”.

واضا الآلوسي، أن “هذا البيان جاء من منطلق واستقلالية القضاء ومن اجل حصر السلاح وقرار استخدامه بيد الدولة العراقية فقط وإلغاء ومنع انتشار مليشيات الحرس الثوري الإيراني والمتسترة شكليا بمسميات مقدسة”.

وبين انه “يجب محاربة الفساد واستباحة المال العام والقضاء على المخدرات الايرانية الفتاكة، والنجاح في حماية  الثروات النفطية من النهب والتهريب، وعدم التورط في مشاريع التحايل على العقوبات الدولية على النظام الإيراني وعدم تعريض الأمن الغذائي والاقتصادي العراقي لمخاطر الجرائم التي يمارسها اتباع الجنرال قاسم سليماني من المليشيات وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.

واوضح انه “حرصا على حماية المواطنين العراقيين من عمليات الابتزاز  والارهاب نذكر بتدخل ووقاحة القول ان إيران شكلت في العراق برلماناً  يؤيدها وأنها فازت على امريكا بثلاثة أهداف مقابل صفر”.

وتابع ان “لاجل حماية سمعة النظام السياسي والرئاسات الثلاثة من تهمة التجنيد والتبعية للأهواء والنزوات الايرانية، نذكر بموقفنا في رفض التزوير والتلاعب بالانتخابات العامة والتي أنتجت برلماناً عراقياً متهماً بالاستسلام لقاسم سليماني وأرهاب وتهديد مليشياته”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل