ابحث...

Shadow Shadow

نائب اردني يشعر بالحزن لاحتجاز امرأة عراقية على خلفية انجراف "الباص المدرسي"

الجمعة 09 نوفمبر 2018
article image

بغداد – ناس

طالب النائب الاردني معتز أبو رمان، الجمعة، السلطات الاردنية بالموافقة على اطلاق سراح صاحبة مدارس كلية فيكتوريا ومديرتها عراقية الجنسية، بالكفالة المالية لحين اكمال التحقيقات.

وقال ابو رمان، في بيان صحفي، تابعه “ناس”، اليوم (9 تشرين الثاني 2018)، “اشعر بحزن شديد على صاحبة مدارس كلية فيكتوريا ومديرتها”.

وأضاف ابو رمان، أن “هذه السيدة لم تشفع لها فجيعتها بفلذة كبدها ووحيدتها ولا انها طاعنة بالسن اذا تجاوزت ٧٥ عاماً من ان توضع خلف القضبان في السجن مع رفض تكفيلها، و هي لم تزل في حزن والم شديد على فقدها وما حل بها من دمار ودخولها المستشفى اثر الجلطة الدماغية التي اصابتها من هول ووقع المصيبة ولا اشك أبداً ان حسرتها وهي عراقية الجنسية لا تقل عن الاردنين على اطفالنا الذين استشهدوا  لانهم كانوا جميعهم بمثابة ابنائها”.

ودعا ابو رمان، السلطات الاردنية إلى النظر بـ”حالها”، مطالباً بـ”الموافقة الفورية على الكفالة إلى وقت صدور الأحكام القضائية القطعية في هذة الفاجعة”.

من جانبها قالت مصادر عراقية تتابع القضية، لـ”ناس”، إن “صاحبة مدارس كلية فيكتوريا في الاردن، عراقية الجنسية وهي محتجزة الان في سجن جويدة بعد حادثة البحر الميت”.

وأضافت المصادر، أن “المديرة وزوجها عبد الرزاق الكبيسي، هما الحلقة الأضعف وهناك توقعات بان يكونا ضحية القضية”، مبينة أن “اهالي الضحايا ذهبوا إلى السلطات الاردنية بهدف محاولة تكفيلها واخراجها من السجن، خصوصا وان المديرة هي كذلك خسرت ابنتها اسوة بباقي العائلات”.

و‏قرر المدعي العام بعمّان، الثلاثاء (6 تشرين الثاني 2018)، توقيف 8 أشخاص على خلفية كارثة البحر الميت، التي راح ضحيتها 21 غالبيتهم من الأطفال وإصابة 35 آخرين.

وكان رئيس لجنة التحقيق النيابية بحادثة البحر الميت عبد المنعم العودات، قد أشار مطلع الشهر الحالي إلى أن التحقيقات الأولية في الحادثة كشفت عن وجود تقصير وتهاون في أداء بعض الوزارات.

وأعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز في وقت سابق أن حكومته تتحمل”أخلاقيا وإداريا وعمليا” مسؤولية حادثة البحر الميت التي أودت بحياة أكثر من 20 شخصا معظمهم من الأطفال يوم الخميس الماضي.

كلمات المفتاح:

leaderboard
leaderboard

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل