Shadow Shadow

نائبة توجه رسالة إلى المؤسسة الدينية والعشائر بخصوص حادثة “نهوة الديوانية”

18:21 الجمعة 12 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

وجهت النائبة عن محافظة الديوانية هدى سجاد, الجمعة, رسالة الى المؤسسة الدينية والعشائر, بخصوص حادثة الهجوم المسلح على نساء في المحافظة بداعي “النهوة العشائرية”, مطالبة القضاء اعتبار الجريمة  من قضايا الارهاب.

وقالت سجاد في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (+12 تموز 2019), إن “ماحصل مؤخرا في ناحية سومر بمحافظة الديوانية من ارتكاب جريمة بحق عدد من النساء بداعي (النهوة العشائرية) ماهو الا مؤشر خطير على حصول انتهاكات واعتداءات وجرائم ترتكب بحق المرأة بدواعٍ واهية”.

nasn

إقرأ أيضا: ذبح من العنق وقلع عينين وتمثيل بالجثث .. تفاصيل هجوم “النهوة العشائرية” تتكشف!

nasn

واضافت: “اننا في الوقت الذي نتقدم به بالتعازي لذوي الضحايا فاننا نعتصر الما على ماحصل من فاجعة راح ضحيتها شخصين بينهم امرأة وخمسة جرحى جلهم من النساء، فاننا نشد على يد القضاء الذي أصدر قراره على خلفية هذه الجريمة باعتبار مرتكبي جريمة (النهوة العشائرية) يقعون تحت طائلة قانون مكافحة الإرهاب، وندعو في ذات الوقت الاجهزة الامنية بالضرب بحزم دون هوادة على كل من يتركب هذه الجرائم”.

ودعت سجاد المؤسسة الدينية لـ”زيادة وعي الناس وحثهم على مكافحة هذه الحالات الخطرة والانتهاكات وبيان حرمتها ومخالفاتها للشريعة ومنهج ال البيت عليهم السلام”.

وتابعت: “عشائرنا الكريمة الأصلية لابد لها أن تعي خطورة هذه الجرائم ومدى تجاوزها لحدود الله التي وضعها ولذلك فهي مدعوة أيضا لمحاسبة كل من يرتكب مثل هذه الجرائم وتسليمه للجهات الحكومية المختصة وعليها ان تبث روح المحبة بين ابناء العشيرة لا ان تكون لغة العنف والسلاح هي الحاكمة”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل