Shadow Shadow

مُدوّنون يُطلقون حملة تضامنية مع “علوش جرمانة”

21:51 الإثنين 08 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس  

أبدى مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، تضامنهم مع عائلة الموقوف “علوش جرمانة” الذي اعتقل الاسبوع الماضي بتهمة “الإساءة للامام الكاظم”، داعين الجهات المختصة الى محاسبته وفق القانون العراقي والابتعاد عن التنكيل والتشهير به.

ونشر ، اليوم الاثنين، مقطع فيديوي “يُنْسَب” لعائلة “علوش جرمانة” تتحدث فيه أن “علوش من مواليد 1998 وتهمة الانتماء الداعشي ملفقة بحقه، وانه تعرّض للتعذيب الشديد في السجن ونخشى موته، ونحن اصبحنا مشردين، وعشيرتنا تبرّأت منا”.

وفيما اطلق مجموعة من الناشطين، وسم “#أنقذوا_علي_سرور”، للكشف عن مصير  المعتقل “علوش جرمانة”، انتقد مدونو التواصل الاجتماعي، البيانات الثلاثة التي اصدرتها حكومة محافظة النجف بشأن علوش والذي اتهم بالانتماء الى تنظيم تابع لداعش.

الى ذلك سخر المدونون من بيان محافظة وقيادة شرطة النجف, فيما يخص المتهم بالاساءة الى الامام الكاظم وانتمائه الى “تنظيم ارهابي”.

وجاء في البيان الذي تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (8 نيسان 2019), انه “في وقت سابق وجهنا قيادة شرطة النجف بإتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحب كافيه شناشيل الذي اساء للإمام الكاظم, ولدى القاء القبض عليه والتحقيق معه حول التهجم والاساءة للرموز الدينية اعترف بانتمائه الى احدى التنظيمات الارهابية وظهور مستجدات في مجريات التحقيق اذ كشف عن تورط ثلاثة اخرين معه وصدور امر قضائي باعتقالهم مما دفع شرطة النجف الى اصدار بيان لتحذير المواطنين واخذ الحيطة والحذر”.

 

مُدوّنون يُطلقون حملة تضامنية مع "علوش جرمانة" مُدوّنون يُطلقون حملة تضامنية مع "علوش جرمانة" مُدوّنون يُطلقون حملة تضامنية مع "علوش جرمانة" مُدوّنون يُطلقون حملة تضامنية مع "علوش جرمانة" مُدوّنون يُطلقون حملة تضامنية مع "علوش جرمانة"

 

 

 

 

مُدوّنون يُطلقون حملة تضامنية مع "علوش جرمانة"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ونفى محافظ النجف لؤي الياسري، الأحد 7 نيسان 2019، تهمة “الانتماء الداعشي” التي وجهتها قيادة شرطة النجف إلى الشاب الموقوف “علوش جرمانة” بتهمة “الإساءة للإمام الكاظم”.

وقال الياسري في تصريح لبرنامج “سياسي الابعاد” الذي تبثه قناة العهد الفضائية، إن “مديرية شرطة النجف تسرعت في إصدار بيان اتهام الشاب الذي اساء للإمام الكاظم واخطأت”، لافتاً الى ان “الموقوف غير منتمٍ الى تنظيم داعش”.

واضاف، ان “هناك تنظيما جديدا يقوم بدفع اموال الى اشخاص بهدف استغلال الشباب لتمرير تصريحات وافكار”، مشيرا الى انه “تم تشكيل لجنة للتحقيق مع الشخص الذي سرّب صور المتهم الذي جرت حلاقته (نمرة صفر)”.

وكانت قيادة شرطة النجف قالت، إن الشاب الذي ظهر بمقطع فيديو اساء فيه للامام الكاظم والقي القبض عليه، اتضح انه منتم لداعش ضمن خلية تتكون من 3 اشخاص مهمتها الاساءة للرموز الدينية واختراق الشباب فكرياً.

وفي يوم (2 نيسان 2019) اعلن محافظ النجف لؤي الياسري، اعتقال مواطن اساء للشعائر الدينية عبر بث مباشر على موقع “فيسبوك”.

وذكر اعلام المحافظ، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه ، أن “مديرية شرطة النجف وجهت قوة من الشرطة لمحاسبة صاحب الكوفي شوب المسيء إلى الشعائر الدينية يوم أمس، بعد توجيه من محافظ النجف لؤي الياسري”، مضيفاً ان “المتهم بدرت منه اساءة للمذهب والشعائر وهذا مخالف للقانون والدستور”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل