fbpx
Shadow Shadow

مَنشَؤُها نرويجي.. شركة الغاز تعلق على الأسطوانات البلاستيكية

20:20 الإثنين 22 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

أصدرت شركة تعبئة الغاز فرع البصرة، الاثنين، توضيحا بشأن متانة ومنشأ أسطوانات الغاز التي اعلنت عنها يوم امس.

وذكرت الشركة في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (22 نيسان 2019)، أن “اسطونات الغاز البلاستيكية الجديدة هي ذات منشأ أوربي (نرويجي)، وبمواصفات عالية ومصّنعة من مواد مركبة من الفايبر كلاس والبولي اثيلين وبتقنية عالية، وتتحمل درجات الحرارة العالية والضغط الكبير حيث تتلائم مع اجواء العراق وصيفه اللاهب”.

وأضاف البيان، أن “الاسطوانات تم تجربتها واقتناؤها من قبل المواطنين، واثبتت نجاحها، كون اسطوانات الغاز الحديدية المستخدمة حالياً بدأت تتعرض للتلف نتيجة قدمها وسوء التعامل معها، لاسيما وزنها المرهق لأصحاب المجمعات السكنية والبناء العمودي وربات البيوت، مقارنة بوزن الإسطوانة البلاستيكية الخفيفة”، لافتاً إلى أن “وزنها يبلغ تقريبا 5 ونصف كغم وهي فارغة، في حين يبلغ وزنها وهي مملوءة بالغاز 17 كغم، والذي يعادل وزن الاسطوانة الحديدية وهي فارغة”.

ونوه البيان، إلى أن “وزارة النفط وعبر شركة تعبئة الغاز بدأت بتسويق الاسطوانات البلاستيكية بدفعات تدريجية وحسب الخطط المُعتمدة، عبر منافذها المنتشرة في العراق”.

وتداولت بعض وسائل التواصل الإجتماعي أخباراً وتعليقات بشأن الإسطوانات البلاستيكية التي تُسوقها شركة تعبئة الغاز بفروعها كافة بأنها إيرانية أو صينية ، وإنها خطرة وما الى ذلك من الإشاعات.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل