fbpx
Shadow Shadow

فيديو: لاعبو المنتخب العراقي يحيّون ضحايا التظاهرات رغم إلغاء الأشرطة السوداء

17:15 الخميس 14 نوفمبر 2019
article image

بغداد – ناس

سجل المنتخب العراقي هدفاً مبكراً في شباك نظيره الإيراني في المباراة التي تُقام الآن في العاصمة الأردنية عمّان، ضمن التصفيات المزدوجة لبطولتي كأس العالم وأمم آسيا، قبل أن تتلقى شباك المنتخب العراقي هدف التعادل نتيجة خطأ دفاعي.

 

وفور تسجيل الهدف، بأقدام اللاعب مهند علي “ميمي” .. اندفع اللاعبون باتجاه الجمهور وأشاروا بأيديهم صانعين ما يُشبه “كمامة” بأصابعهم، فيما أظهر أحد اللاعبين كمامة بدا أنه حصل عليها من الجمهور.

ومع قرب انتهاء الشوط الاول، ألهب الجمهور العراقي في المباراة المدرجات بمجموعة من هتافات المتظاهرين مثل “شلع قلع كلهم حرامية.. وبالروح بالدم نفديك يا عراق”.

ولم يُعلن الإتحاد العراقي سبب إلغاء وضع الشارات السوداء على قمصان اللاعبين، والوقوف دقيقة حداد على مقتل أكثر من 300 متظاهر في الاحتجاجات القائمة منذ الأول من تشرين الاول الماضي، إلا أن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ظهر في فيديو قبل ساعات من انطلاق المباراة وهو يخاطب ما بدا أنهم مسؤولون في الاتحاد العراقي لكرة القدم عبر الهاتف.

وسبق أن أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، على ارتداء الشارات السوداء وقراءة سورة الفاتحة من قبل لاعبي المنتخب الوطني قبل مباراة إيران، تكريما لضحايا الاحتجاجات في العراق.

وقال الناطق باسم اتحاد الكرة حسين الخرساني في حديث لـ “ناس”، أمس الأربعاء (13 تشرين الثاني 2019)، إن “الاتحاد خاطب الاتحاد الدولي، بناءً على طلب الجماهير بفعالية تدعم الاحتجاجات في العراق وتكرم الضحايا”.

وأضاف، أن “الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على ارتداء لاعبي المنتخب الوطني للشارات السوداء وقراءة سورة الفاتحة قبل المباراة أمام المنتخب الإيراني ضمن تصفيات كأس العالم”.

وتعليقاً على مقترح ارتداء “الكمامة” من قبل اللاعبين، قال الخرساني، إن “ذلك غير ممكن مطلقاً”.

فيديو: لاعبو المنتخب العراقي يحيّون ضحايا التظاهرات رغم إلغاء الأشرطة السوداء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأعلن الاتحاد العراقي أمس، أن نظيره الآسيوي، حذر من ارتداء لاعبي المنتخب كمامات قبيل انطلاق المباراة أمام إيران ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ورغم الإلغاء غير المُعلن للفعالية، إلا أن لاعبين في المنتخب، احتفلوا على طريقة “الكمامة” بعد تسجيل الهدف الاول في المباراة المستمرة.

ووثقت كاميرا احد الناشطين لحظات الجمهور العراقي في ساحة التحرير، أثناء تسجيل الهدف الأول.

♦️الان التحرير. لحضة تسجيل الهدف على الحكومة.. #العراق_ينتفض

Gepostet von Mukhlad S-mukhlad am Donnerstag, 14. November 2019

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل