Shadow Shadow

ميسي وسواريز ينقذان برشلونة في تعادل مثير 4-4 مع فياريال

04:16 الأربعاء 03 أبريل 2019
article image

بغداد- ناس
نزل ليونيل ميسي بديلا ليساعد برشلونة المتصدر على تحويل تأخره 4-2 إلى تعادل مثير 4-4 مع فياريال المتعثر في الوقت المحتسب بدل الضائع في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وتجنب برشلونة أول هزيمة بالدوري منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي حين سجل لويس سواريز من تسديدة قوية في اللحظات الأخيرة لكن القائد والهداف ميسي منح فريقه الأمل حين سجل من ركلة حرة لا تصد في الدقيقة 90.

وتقلص الفارق بين برشلونة وأقرب منافسيه أتليتيكو مدريد، الذي فاز 2-صفر على جيرونا في وقت سابق يوم الثلاثاء، إلى ثماني نقاط قبل مواجهتهما في قمة في استاد كامب نو يوم السبت. ويملك برشلونة 70 نقطة مقابل 62 لأتليتيكو قبل آخر ثماني جولات.

وحتى في غياب ميسي وجيرار بيكي وإيفان راكيتيتش عن التشكيلة الأساسية تقدم برشلونة بسهولة عبر فيليب كوتينيو في الدقيقة 12 ثم ضاعف البرازيلي مالكوم التقدم سريعا بضربة رأس.

لكن فياريال، الذي كانت تفصله نقطة واحدة عن منطقة الهبوط قبل اللقاء، عاد إلى الأجواء عندما قلص صمويل تشوكويزي (19 عاما) الفارق في الشوط الأول.

واستغل المهاجم الكاميروني كارل توكو إيكامبي تقدم الحارس مارك-أندريه تير شتيجن ليحرز هدف التعادل بعد العودة من الاستراحة وأكمل فيسنتي إيبورا الانتفاضة بإضافة الهدف الثالث بعد مرور ساعة.
وشارك ميسي بديلا لإنقاذ البطل لكن فياريال وسع الفارق عبر البديل كارلوس باكا.
وطُرد ألفارو جونزاليس من فياريال لحصوله على الإنذار الثاني مع تبقي أربع دقائق على نهاية الوقت الأصلي ليفسح المجال أمام ميسي وسواريز لهز الشباك لتنتهي المواجهة بتعادل مثير.
وكان فياريال تعرض لهزيمة 3-2 أمام سيلتا فيجو في مواجهة على الصراع من الهبوط يوم السبت لكنه بدأ مواجهة برشلونة بقوة وكان يمكن أن يسجل هدفين بواسطة تشوكويزي وإيبورا لكن تير شتيجن تألق.
واستغل برشلونة الفرصة وتوغل البرازيلي مالكوم ناحية اليمين وأرسل كرة عرضية قابلها كوتينيو إلى داخل المرمى الخالي.
وأضاف مالكوم هدفه الأول في الدوري الإسباني بعدما قابل كرة عرضية من أرتورو فيدال وبدا أن الفريق الزائر سيخرج بانتصار كبير.
وكاد كوتينيو أن يجعل النتيجة 3-صفر بعد انفراد بالمرمى لكنه سدد كرة ساقطة اصطدمت بالقائم.

وعاد فياريال إلى اللقاء بمساعدة لاعب الوسط المخضرم سانتي كازورلا الذي أرسل كرة رائعة إلى تشوكويزي الذي سدد في القائم لكنه تابع الكرة وسجل هدف تقليص الفارق.

وقدم فياريال كرة رائعة في الهجمات المرتدة وبدا وكأنه لا يعاني من صراع الهبوط لكن مشاركة ميسي أنهت حلم تحقيق الفوز على المتصدر.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل