fbpx
Shadow Shadow

اتهم وسائل إعلام سعودية بتضخيم القصة

موقع إيراني يكشف عن رواية طهران لحادثة الاعتداء على سيدة عراقية: لدينا فيديو!

15:52 الجمعة 23 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

قدم الجانب الايراني، الجمعة، رواية أخرى لحادثة الاعتداء على السيدة النجفية من قبل ضابط أمن في مطار مشهد، مؤكداً أن السيدة هي من بادرت بالاعتداء على الضابط أثناء محاولة تفريق مسافرين تجمعوا حول فتاة خليجية تعرضت للاغماء.

جاءت الرواية ضمن تقرير نشره موقع العالم الايراني وتابعه “ناس” اليوم (23 اب 2019)، حيث قال إن “الحادث المؤسف تم تضخيمه اعلاميا لأجندات معينة، أكثر مما تم الاهتمام بكشف حقيقته”.

واضاف التقرير، أن “تفاصيل هذه الأخبار شبيهة بالقصص والروایات، حيث ادعى البعض انه تم الاعتداء على امرأة عراقية وصفعها في مطار مشهد على يد ضابط إيراني”، مشيرا إلى ان “وسائل اعلام معادية لايران قامت بتحريف وتضخيم هذه القضية، مستغلة الملابسات والغموض الذي يكتنفها، لتأزيم العلاقات الحسنة بين الشعبين الايراني والعراقي، ومن ضمن هذه الوسائل، قنوات ومواقع سعودية حاولت استغلال هذه الفرصة للتعويض عن الخسائر والاخفاق الذي تعرضت له فی کسب قلوب العراقیین”.

ونقل التقرير عن العميد نوريان مساعد الشؤون الاجتماعية بالشرطة الايرانية قوله: إنه “بعد اصابة زائرة بحرينية بوعكة صحية بمطار مشهد وغيابها عن الوعي، سارع عناصر قسم الطوارئ في المطار لإسعافها وقامت الشرطة بتفريق الناس المجتمعين حولها، وفي هذه الاثناء هاجمت السيدة العراقية التي لا علم لها بالموضوع أحد عناصر الشرطة وحاولت صفعه، ولكن محاولة الشرطي لتفادي الصفعة اوهم البعض بأن الشرطي قام بصفعها”.

https://www.nasnews.com/

اقرأ ايضا: عائلة السيدة النجفية تروي لـ “ناس” تفاصيل اعتداء ضابط إيراني على “العلوية” في مشهد

https://www.nasnews.com/

وأشار نوريان الى أن “عمل الشرطي هذا كان ردة فعل لا إرادية، إزاء تصرف المرأة غير المتوقع”، مؤكداً أن “ملف هذه الحادثة لايزال قيد التحقيق بأمر رئاسة الشرطة، وفي حال إثبات ارتكاب أي مخالفة من قبل الشرطي، سيتم التعامل معه وفق القانون وسيلقى جزاءه العادل”.

وأضاف نوريان أن “الفيديو المسجل للحادث موجود عند الشرطة وقد أمرت قيادة الشرطة بنشره عند الضرورة في حال إصرار وسائل الإعلام المعادية على استغلال هذه الحادثة”.

واعتبر التقرير، أن “الاصرار على تضخيم حادثة مطار مشهد، يأتي في سياق حرف الانظار عن المتورطين في قصف معسكرات الحشد الشعبي، التي تشير اصابع الاتهام حول هذا الموضوع الى الولايات المتحدة الأميركية والكيان الاسرائيلي”.

وكانت عائلة السيدة النجفية قد كشفت في وقت سابق لـ”ناس” ان “العلوية تعرضت لاعتداء من قبل عنصر أمن إيراني في مطار مشهد أثناء محاولتها إسعاف امرأة خليجية أغمي عليها”.

وزار وفد من القنصلية الإيرانية في النجف يوم امس، منزل العلوية النجفية، حيث قدم مساعد القنصل الإيراني اعتذاراً شفهياً للسيدة، مؤكداً أن ما ارتكبه الضابط الإيراني كان “فعلا شخصيا خاطئا”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل