Shadow Shadow

موقع إيراني رسمي يحذف مقطعاً فيديوياً يتحدث عن “رسائل إيرانية إلى السيستاني”

14:05 الأربعاء 13 مارس 2019
article image

 

بغداد – ناس

نشر موقع الحكومة الإيرانية، الاربعاء، مقطع فيديو يتحدث عن 3 رسائل يحملها لقاء الرئيس حسن روحاني بالمرجع الديني علي السيستاني، خلال زيارته إلى العراق، فيما اقدم بعدها بدقائق على حذف المقطع.

وتحدث مضمون الفيديو عن 3 رسائل يحملها لقاء الرئيس الإيراني مع المرجع الديني، وعمدت إدارة موقع الرئاسة الإلكتروني إلى حذفها في وقت لاحق لما تضمنه الفيديو من إشارات للمرشد الأعلى علي خامنئي، وشخصيات عسكرية، كقاسم سليماني.

وبحسب الفيديو المحذوف، فإن الرسالة الأولى موجهة إلى قادة العراق وهي أن لقاء روحاني مع السيستاني يدل على أن روحاني يتمتع في إيران بقوة كبيرة، وليس من الضروري أن يحاور العراقيون مؤسسات أو شخصيات عسكرية إيرانية أخرى بشأن المصالحة التكتيكية ويمكنهم القيام بذلك مع روحاني كرئيس لإيران.

أما الرسالة الثانية فهي موجهة إلى قادة إيران، وهي تثبت أنه تم استقبال روحاني خلال زيارته للعراق من قبل أكبر مراجع التقليد لدى العراقيين وأكثرهم نفوذا.

وبحسب الفيديو فإن الرسالة الثالثة موجهة إلى إدارة ترامب وحلفائه العرب وهي أن العراق يبقي أبوابه مشرعة أمام بقية الدول، بما فيها إيران بهدف تأمين المصالح المتبادلة والمشتركة، ولا يسمح باستخدام أراضيه من قبل دولة ثالثة للتحرك ضد إيران.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل