Shadow Shadow

المتحدث باسمه يكشف..

من يكتب تغريدات مقتدى الصدر ومن هو صالح محمد العراقي؟

14:56 الأربعاء 10 يوليو 2019
article image

ناس – بغداد

كشف المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر صلاح العبيدي، عن سبب توجه الصدر إلى مواقع التواصل الاجتماعي كمنصة إعلامية لترويج أفكاره، فيما بين بعض التفاصيل حول صفحة صالح محمد العراقي على فيسبوك.

وقال العبيدي في حوار لبرنامج “المقابلة” الذي يقدمه الزميل عزيز الربيعي، وتابعه “ناس” اليوم (10 تموز 2019)، رداً على سؤال عن سبب لجوء الصدر إلى “تويتر” لنشر أفكاره وبياناته إن “التيار الصدري يحدد بين فترة وأخرى مستويات قوة وسائل الاعلام عبر أرقام واحصائيات”، مبيناً أن “المجتمع بات لا يحتاج الى وسائل الإعلام التقليدية اليوم حيث يتلقى المعلومات مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف أن تلك المواقع باتت تفرض نفسها على عكس وسائل الاعلام التي انزوت وتراجع دورها، بدليل إنشاء القنوات الفضائية صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تروج من خلالها لنفسها.

وأكد العبيدي، أن “الصدر هو من يكتب تغريداته بنفسه حتى تلك التي تضمنت قصائد شعرية”، نافياً بشكل قاطع ان “يأخذ الصدر عن أحد ما يكتبه باسمه”، لكنه أشار إلى أن الصدر يناقش أحياناً الفكرة قبل كتابتها مع مقربين منه.

عن صالح محمد العراقي، قال العبيدي، إن “شخصية افتراضية نجح الصدريون في إنشائها لتقديم محتوى إيجابي مقابل المحتوى السلبي في غالبيه لبقية الصفحات الافتراضية”، فيما نفى وجود أكثر من شخص يديرون الصفحة.

وأضاف، أن “الصفحة تدار في إطار مقتدى الصدر وبمعرفته وإطلاعه على أغلب ما ينشر فيها، والردود التي تصدر عن الصفحة تعكس أراء الصدر”، فيما رأى أن الصفحة قد نجحت “بتجاوز الحد المأمول منها حيث كانت موجهة إلى المجتمع الصدري لكن وسائل الاعلام باتت تسعى خلفها اليوم”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل