Shadow Shadow

شرح شكل العلاقة المقبلة

من مراسم تنصيب بارزاني.. صالح “يعوّل” على نيجيرفان لرسم مستقبل العلاقة بين الاقليم والمركز

12:58 الإثنين 10 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح, الاثنين, ضرورة المحافظة على وحدة الشعب عبر التعاون مع الحكومة الجديدة لاقليم كردستان, فيما عول على “خبرة نيجيرفان لتوطيد العلاقة بين الحكومة المركزية والإقليم”.

وقال صالح في كلمته خلال حضوره مراسم تنصيب نيجيرفان بارزاني وتابعها “ناس” اليوم (10 حزيران 2019): “علينا المحافظة على وحدة شعبنا من خلال التعاون مع الحكومة الجديدة لاقليم كردستان، وإجراء اصلاحيات جذرية وتوفير العدالة”, معتبراً أن “الظرف الراهن معقد، ونعرف أن الشعب العراقي ضحية للكثير من الحروب الدموية المفروضة”.

وأكد صالح أنه “بسبب نضال الحشد الشعبي والحلفاء استطعنا بعد الكثير من الدماء الزكية الانتصار على داعش”, مشيراً إلى أنه “من صميم مسؤولياتنا المحافظة على هذا النصر من خلال الوحدة بين الاحزاب”.

وبين أنه “يجب تجنيب العراق نزاعات المنطقة، وأن نقوم بتذليل الصعاب فيها, بعد الكوارث التي شهدها الشرق الاوسط” لافتًا إلى الحاجة إلى “اصلاحيات جذرية وإيجاد نظام اقتصادي وسياسي لتوطيد مصلحة المنطقة واحترام مبادئ حقوق الانسان”.

واعتبر صالح انه “لا استقرار في الشرق الاوسط دون حل للأزمة الكردية, ونسعى لأن يكون العراق منطقة للمصالح المشتركة, وإيجاد حلول من خلال الدستور بين المركز والاقليم, لتوطيد العلاقة بينهما”

واعتبر صالح أن “نيجيرفان بارزاني لديه خبرة في الحكم والعلاقات ونأمل استثمارها في توطيد العلاقات مع بغداد”, مبيناً أنه “إذا كان كردستان قوياً فهذه قوة للمحافظات العراقية الأخرى”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل