Shadow Shadow

بدعوى من سلطة كربلاء..

من بينهم شقيق علاء مشذوب.. محاكمة ثلاثة ناشطين على خلفية تظاهرات قبل عام!

09:15 الأربعاء 07 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد

يخضع ثلاثة ناشطين في محافظة كربلاء، الاربعاء، لمحاكمة في محكمة الجنح وفق دعاوى قضائية رفعتها ضدهم السلطات المحلية على خلفية اشتراكهم في تظاهرات العام الماضي.

وقال الناشط ايهاب جواد الوزني عبر صفحته في فيسبوك، وتابعه “ناس” اليوم (7 آب 2019)، إنه “سيمثل إلى جانب قاسم مشذوب وفدوان الوزني، أمام القضاء في محكمة جنح كربلاء (الحر) في الدعوى المقامة ضدهم من قبل السلطة السياسية في كربلاء”.

وأضاف، أن الدعوى تأتي “على خلفية تظاهرات 23 آيار 2018، والتي اتهمنا فيها بأننا محرضون ومكدرون للأمن وفق المادة 212 من قانون العقوبات واعتقلنا في وقتها وخرجنا بكفالة بعد عدة أيام”، فيما ختم بالقول: “أملنا كبير بالقضاء العراقي بتحقيق العدالة”.

www.nasnews.com

اقرأ/ي أيضاً: مركز حقوقي: الشكوك تحوم حول نزاهة التحقيق في جريمة اغتيال الكاتب علاء مشذوب

www.nasnews.com

يشار إلى أن محافظة كربلاء شهدت إلى جانب أغلب محافظات الجنوب وبغداد، العام الماضي، تظاهرات احتجاجية تطالب بالخدمات والوظائف والإصلاحات السياسية والاقتصادية.

وتنص المادة 212 من قانون العقوبات العراقي على: يعاقب بالحبس كل من حرض باحدى الطرق العلنية على ارتكاب جنايات القتل او السرقة أو الاتلاف أو الحريق وغيرها من الجنايات التي من شأنها تكدير الأمن العام ولم يترتب على تحريضه نتيجة.

www.nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: شرطة كربلاء: جهودنا أثمرت عن اعتقال سارقي حقائب نسائية

www.nasnews.com

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل