Shadow Shadow

من بيروت.. بومبيو يُندّد بأنشطة حزب الله: “مُزعزعة للاستقرار”

20:19 الجمعة 22 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

نَدّدَ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الجمعة، في بيروت من أنشطة حزب الله اللبناني، واصفا إياها بأنها “مزعزعة للاستقرار”. جاء ذلك في إطار جولة يُجريها بومبيو في الشرق الأوسط في محاولة لحشد التأييد للموقف الأميركي ضد إيران.

وقالت وسائل إعلام دولية، تابعها “ناس” اليوم (22 آذار 2019) أن “بومبيو حذر بعد لقائه برئيس البرلمان نبيه بري من (الأنشطة  المزعزعة للاستقرار التي يقوم بها حزب الله) المدعوم من إيران ويخضع للعقوبات الأميركية لكنه يشغل مناصب وزارية في الحكومة اللبنانية”.

وبحسب وسائل الإعلام فإن “بومبيو توجه بعد ذلك للقاء رئيس الجمهورية ميشيل عون، كما التقى، في وقت سابق، لدى وصوله بأول وزيرة داخلية في البلاد”، وأضاف أن “الجانبين ناقشا التحديات الأمنية الإقليمية والداخلية التي يواجهها لبنان وكيفية المساعدة التي يمكن للولايات المتحدة تقديمها لدعم جهود وزارة الداخلية للحفاظ على الأمن والاستقرار داخل لبنان”.

في المقابل ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية روبرت بالادينو، إن الزيارة “أبرزت مخاوف الولايات المتحدة بشأن أنشطة حزب الله المزعزعة للاستقرار في لبنان والمنطقة والمخاطر التي تشكلها على الأمن والاستقرار والازدهار في لبنان”.

هذا ومن المقرر أن يغادر بومبيو لبنان يوم غد السبت.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل