Shadow Shadow

المُرقّطة العجيبة

من أجل الثأر.. شبح أفعى “سيد دخيل” يعود إلى الناصرية ومطالبات بتأمين “الأمصال”

17:22 الإثنين 24 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

“أفعى سيد دخيل”.. هذا الاسم هو لنوع من الأفاعي السامة والخطرة كان بطل قصة رفعت معدل دقات قلب أهالي محافظة ذي قار لدى ظهور هذه السلالة من الزواحف التي لاتعرف الرحمة. ففي وقت الهاجرة أو عندما يخيم الليل على الأمكنة تبدأ هذه الأفعى بالبحث عن الطعام. وقد كان طعامها العشرات من المواطنين على مدى الأعوام الماضية، وقبل ظهور فكرة العلاج بالأمصال من اللدغات المميتة، كان الأهالي يذهبون في رحلة من أجل القضاء على الوحش المرعب مسلحين، بأدواتٍ تقليدية، كالعصي والحجارة. ومن جديد يعود شبح أفعى سيد دخيل الى الواجهة، فقد طالبت الإدارة المحلية في قضاء سيد دخيل بتعزيز رصيدها من أمصال علاج الأفاعي ، بعد نجاحها بوقف الوَفَيَات لنحو عام ونصف.

asne

من أجل الثأر.. شبح أفعى "سيد دخيل" يعود إلى الناصرية ومطالبات بتأمين "الأمصال"

asne

وقال رئيس المجلس البلدي في القضاء جابر عسكر لـ”شبكة اخبار الناصرية” وتابعه “ناس” اليوم (24 حزيران 2019)، إن “مصل علاج سم افعى سيد دخيل نجح بوقف الوفيات نتيجة اللدغات منذ بداية العام الماضي 2018 وحتى الان”.

وأشار إلى أن “المصاب باللدغة ينقل على الفور الى المراكز الصحية في القضاء حيث يتلقى جرعة اولى ثم ينقل بعد ذلك الى مستشفى الحسين ليتلقى الجرعة الثانية ليشفى كليا”.

وأوضح أن “كثرة الطلب على المصل نتيجة زيادة حالات الاصابة في سيد دخيل وفي الاقضية المجاورة جعل الحاجة ملحة لتعزيز رصيد القضاء بجرعات إضافية ولاسيما مع حلول موسم الصيف وخروج الافاعي من جحورها”.

ويعاني سكان محافظة ذي قار من انتشار الأفاعي السامة في القرى والأرياف، التي راح ضحيتها العشرات من المواطنين على مدى الأعوام الماضية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل