Shadow Shadow

منظمة دولية تطالب بغداد الاهتمام بـ “ملف العنف الأسري وتحسين أوضاع النازحات”

20:49 الأحد 12 مايو 2019
article image

بغداد – ناس 

بحثت أمانة مجلس الوزراء مع مؤسسة “المبادرة النسوية الأورومتوسطية”، الأحد، ملفي: العنف الأسري، وأوضاع اللاجئات والنازحات.

وقال بيان الأمانة العامة اطلع عليه “ناس” إن “الأمين حميد نعيم الغزي أكد استمرار العمل على في رفع مستوى التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية و المحلية بشأن تنفيذ  الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن الدولي 1325 (المرأة والسلام والامن).

وأشاد بـ “جهود الفريق الوطني لما قدمه من رؤى وأفكار وكل ما اسهم في دعم متطلبات الخطة”، داعيا الى “زيادة جهودها في اطلاق مشاريع جديدة تنهض بواقع المرأة في العراق، ولاسيما المتعلق بملف العنف الاسري”.

من جهتها ثمنت رئيسة المبادرة النسوية “بوريانا جونسون” دور الأمانة العامة في قيادة وإدارة وتنسيق دعم ملف المرأة، معربة عن املها في استمرار هذا الدعم.

واستعرضت جونسون أنشطة المبادرة النسوية في المنطقة، أبرزها مايخص اللاجئات والنازحات، موجهة دعوة الى الأمين العام لحضور مؤتمر  للمرأة الذي يُعقد في بيروت حزيران القادم، حيث يستعرض تجارب دول المنطقة، وسيقدم العراق فيه تجربته في  إدارة ومعالجة ملف المرأة  وكل ما لحق بها ابان مرحلة تنظيم داعش.

يذكر ان الحكومة العراقية اطلقت خطة العمل الوطنية بشأن تنفيذ  قرار مجلس الأمن رقم 1325 للأعوام ( 2014-2018 )، كأول بلد في الشرق الأوسط ومنطقة شمال افريقيا يُطلق مثل تلك الخطة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل